التوقيت الجمعة، 27 نوفمبر 2020
التوقيت 01:41 م , بتوقيت القاهرة

تحرير محاضر مخالفة لمخبزين في أسوان بسبب "منظومة الخبز"

وجه محافظ أسوان، مصطفي يسري، بأهمية متابعة المحليات بالتنسيق مع مديرية التموين لمنظومة الخبز الجديدة، واتخاذ إجراءات رادعة من أي صاحب مخبز يخالف تنفيذ المنظومة، حيث إنه تم عمل محاضر لأصحاب مخبزين بأدفو لعدم التزامهما بتطبيق المنظومة على الوجه الأكمل.


وقال يسري، خلال اجتماع المجلس التنفيذي برئاسته، وبحضور رؤساء المراكز والمدن، إنه تم حصر جميع المشروعات المطلوب استكمالها في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، على مستوى مدن ومراكز المحافظة، لتنفيذها خلال الفترة المقبلة، وبخاصة في ظل ضخ منحة للحكومة لهذا القطاع الحيوي تقدر بنحو 275 مليون يورو لاستكمال مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي المتوقفة على مستوى الصعيد .


ووجه المحافظ بأنه في حالة إعطاء رخصة للمواطن يتم تخصيص مهندس من الإدارة الهندسية بالوحدة المحلية لمتابعة الأعمال الإنشائية الخاصة بهذه المباني للتأكد من سلامة الخرسانة والمبنى، ويكون مطابقا للمواصفات حفاظا على سلامة المنشآة وأرواح القائمين فيها، على أن يقوم المهندس بالتوقيع على ذلك ليتحمل المسؤولية كاملة.


وشدد مصطفى يسري على ضرورة المتابعة المستمرة لأعمال النظافة العامة ومنع إقامة أي تعديات أو إشغالات مخالفة لسرعة التعامل الفوري معها وإزالتها أولا بأول في مهدها.