التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 07:37 م , بتوقيت القاهرة

السيسي: نواجه الإرهاب والفساد بكل حزم

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، التحية والتقدير والسلام للشعب المصري، لا سيما العمال في عيدهم، مطالبا إياهم بمزيد من العمل والجهد من أجل مصر.


كما وجه الرئيس التحية لطياري شركة مصر للطيران، بعد انتهاء أزمتهم الأخيرة، وتراجعهم عن الاستقالة، مشيرا إلى أن "مصر للطيران" يجب أن تنجح دائما دون أي مشكلات.


وأوضح السيسي، أن هناك العديد من التحديات التي تواجه الدولة، على رأسها الإرهاب، والفساد، المنتشر على مدار عقود، فضلا عن البيروقراطية المتفشية في الجهاز الإداري للدولة.


الفساد


ولفت إلى أن الفساد يتم مواجهته عبر محورين، الأول هو المواجهة الأمنية والملاحقة القضائية، والمحور الثاني، هو إطلاق حزمة من التشريعات والقوانين والاتجاه إلى التكنولوجيا الحديثة.


وقال السيسي: "تم ضبط 344 قضية فساد مثل رشوة، استغلال نفوذ، استيلاء أو إضرار بالمال العام، تربح، استيلاء على أراضي الدولة، ونتج عن ذلك استرداد الدولة 3.5 مليار جنيه، واسترداد أراضي بلغت 135 ألف متر مربع.


الإرهاب


وعن الإرهاب، ذكر السيسي، أن جميع أجهزة الدولة تعمل ضد الإرهاب الأسود الذي يضرب ربوع الوطن، وتحولت تكتيكاته خلال الفترة الماضية إلى استهداف البنية الأساسية والمرافق الخدمية وتوسع في حربه النفسية ضد المواطنين.


وأشار الرئيس في حديثه، إلى ضبط 594 عنصرا إرهابيا سبق صدور قرارات من النيابة بضبطهم، كما تم ضبط حوالي 62 متهما بحوزتهم عبوات متفجرة وأسلحة وذخائر، بالإضافة إلى ضبط 122 عبوة ناسفة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من الأسلحة النارية والخرطوش والذخائر مختلفة الأنواع.