التوقيت الأحد، 05 يوليه 2020
التوقيت 10:35 ص , بتوقيت القاهرة

"المؤتمر" يطالب بتغيير أفكار الوزراء تجاه فقراء مصر

أشاد نائب رئيس حزب المؤتمر، جمال حنفي، باستقالة وزير العدل، محفوظ صابر، بعد تصريحاته بشأن عدم أحقية أبناء عمال النظافة، في مهنة القضاء، والتي لاقت غضبًا عارمًا بين أوساط الشعب المصري، مؤكدًا أنه لا يوجد أي نص في الدستور يمنع ابن عامل النظافة من العمل في مهنة القضاء.


وقال نائب رئيس حزب المؤتمر، في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه لابد من إعادة النظر في مستوى تفكير بعض الوزراء في الحكومة بشأن الطبقة الفقيرة الكادحة، والتي تمثل الأغلبية الكاسحة في مصر، وساهمت في فوز الرئيس السيسي بانتخابات الرئاسة، مطالبًا رئيس الحكومة بانتقاء الوزراء التي تشعر بهموم المواطن ومشكلاته.


وطالب نائب رئيس حزب المؤتمر، من جميع الوزراء في الحكومة، بعدم التعامل بتعالي وكبرياء مع أبناء الطبقة الكادحة من الشعب المصري، ولاسيما أن هؤلاء الوزراء ينتمون إلى تلك الطبقة مهما تنصلوا منها، مؤكدًا أن أهم أهداف الثورة التي لابد أن يشعر بها وزراء الحكومة، هي تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين، وليس السخرية من بسطاء الشعب.


كان رئيس مجلس الوزراء، إبراهيم محلب، أمس الإثنين، أعلن استقالة، وزير العدل، محفوظ صابر، من منصبه، قائلا: "إن المستشار محفوظ صابر، تقدم باستقالته، احترامًا للرأي العام، بعد الهجوم الذي تعرض له خلال اليومين الماضيين، إثر تصريحه بأن ابن عامل النظافة لا يستطيع العمل في القضاء".