التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 09:44 ص , بتوقيت القاهرة

حفتر يرفض المثول أمام البرلمان

رفض القائد العام للجيش الليبي الفريق أول ركن، خليفة حفتر، المثول أمام المجلس البواب منتصف الشهر الجاري، بدعوى انشغاله بأمور هامة، بحسب أحد أعضاء البرلمان، وفقا لما ذكرته وكالة الأناضول.


قال زياد دغيم النائب بالمجلس عن مدينة بنغازي (شرق)، على صفحته على موقع فيس بوك "بناء على طلب نواب مدينة بنغازي قام مجلس النواب، بصفته القائد الأعلى للجيش الليبي، بدعوة فورية للفريق خليفة حفتر للمساءلة، فرفض الحضور".


وأوضح أن البرلمان قال في رسالته الموجهة إلى حفتر "في الوقت الذي نثمن فيه مجهوداتكم وقتالكم للخوارج والظلاميين (يقصد تنظيم أنصار الشريعة وكتائب إسلامية مسلحة تناهض المجلس وتقاتل الجيش في بنغازي) الذين عاثوا في الأرض فسادا وانتهكوا حرمة البيوت، واغتصبوا الحقوق وحاربوا بناء الجيش والشرطة، نرجو من سيادتكم المثول فورا أمام ممثلي الشعب يوم 17 مايو".


وبحسب نص الرسالة فإن طلب المثول أمام البرلمان جاء بطلب من نواب الشعب عن مدينة بنغازي للتباحث بخصوص تحديد موعد لإنهاء العمليات العسكرية وتحرير كامل المدينة.


وحمل نص الرسالة المنشور على صفحة النائب الليبي، ردا مكتوبا بخط اليد من الفريق حفتر قال فيه: لا أستطيع الحضور لانشغالي بأمور هامة.