التوقيت الأحد، 12 مايو 2024
التوقيت 05:07 ص , بتوقيت القاهرة

الوفد: حكم القضاء الإداري أكد سلامة عملية انتخابات الهيئة العليا

قال مساعد رئيس حزب الوفد، عضو الهيئة العليا، أحمد عودة، إن حكم محكمة القضاء الإداري برفض وقف انتخابات الهيئة العليا للحزب، يؤكد أن في مصر قضاء شامخ ومستقل، معتبرا أن الحكم يؤكد سلامة إجراءات الانتخابات.


وأضاف عودة ، في بيان، اليوم الثلاثاء، أن الحكم ينفي ما تردد من جبهة إصلاح الوفد، معتبرا أن الجبهة تسعى لتخريب الحزب ومسيرته، مشددا على أن انتخابات الهيئة العليا ستجرى يوم الجمعة المقبل، مؤكدا أن جميع الإجراءات سليمة، وإن الحكم للهيئة الوفدية، والعبرة بنتائج التصويت.


وأشار إلى أن المجلس القومي لحقوق الإنسان سيشرف على الانتخابات، إضافة إلى شخصيات عامة وأساتذة وفقهاء قانون وشخصيات إعلامية وأساتذة جامعات، مضيفا أن لجنة الانتخابات يترأسها رئيس نادي قضاة طنطا السابق، المستشار عبدالمنعم السحيمي، ووزير العدل السابق، المستشار عادل عبدالباقي.


يأتي هذا في الوقت الذي يواجه فيه رئيس الحزب، السيد البدوي، معارك شرسة من قبل معارضين له، بسبب تغيير تركيبة الجمعية العمومية، المنوط بها انتخاب الهيئة العليا بعد أسبوع، كما يتهمه معارضوه بمحاولات شق الصف الوفدي، وتبديد وديعة الحزب، والتي كانت تقدر بـ92 مليون جنيه.


وكانت أزمة نشبت في حزب الوفد بين البدوي، وعدد من معارضيه، على رأسهم مؤسس حزب الوفد الجديد، حفيد فؤاد سراج الدين، وفؤاد بدراوي، تلاها محاولات لسحب الثقة من البدوي، استدعت فصل بدراوي، و8 من قيادات الهيئة العليا للحزب، إثر عقدهم مؤتمر بقرية الغار بالشرقية للدعوة لسحب الثقة من رئيس الوفد.