التوقيت الأحد، 09 أغسطس 2020
التوقيت 05:05 م , بتوقيت القاهرة

صور| وسط تكثيف أمني.. انطلاق "رالي الفراعنة" من العلمين

انطلق، اليوم الثلاثاء، رالي الفراعنة الدولي، من أمام المتحف الحربي بمدينة العلمين، وسط تواجد أمني وإجراءات مشددة، من قوات الشرطة والجيش، بمشاركة 250 سيارة وشاحنة دفع رباعي ودراجة بخارية، بالإضافة إلى 45 شاحنة مساعدة.

وتخوض الفرق المشاركة، التي تمثل 30 دولة، سباقا يصل إلى 2375 كيلو مترا، تبدأ من نقطة الانطلاق بالعلمين بمحافظة مطروح، مروراً بمنخفض القطارة، ومنها إلى الواحات البحرية والفرافرة والغرود الرملية لبحر الرمال الأعظم.

ويتولى تنظيم رالي الفراعنة منظمين، مصري وإيطالي، لهما خبرة طويلة في مجال تنظيم الراليات مع تحقيق أقصي استفادة لمصر من خلال الدعاية وتنشيط السياحة لجميع المناطق السياحية التي يمر بها السباق، والحرص على التنوع في الأرض التي يمر بها مضمار السباق، والمرور بالمشروعات الكبرى المستحدثة لتنمية الصحراء الغربية وواحاتها، ووضعها كمقاصد سياحية فريدة تظهر مدى الأمن والأمان بربوع مصر.

وقال مساعد وزير الداخلية مدير أمن مطروح اللواء العناني حمودة إن هناك تأمين على أعلى مستوى من إدارة البحث الجنائي والأمن العام ومديرية أمن مطروح وقسم شرطة العلمين، بجانب قوات الأمن المركزي، وذلك بالتنسيق الكامل مع القوات المسلحة، لتأمين مشتركي الرالي والمتسابقين وخطوط السير.

ولفت مدير الأمن إلى وجود طائرتي هليوكوبتر لتأمين المتسابقين ومتابعتهم، وسيارة مستشفى متنقلة و25 فرد طبي و8 سيارات دفع رباعي، كإخلاء وعلاج طبي للمتسابقين.