التوقيت السبت، 01 يونيو 2024
التوقيت 11:27 م , بتوقيت القاهرة

"الصحة": قتيلا "أتوبيس الغردقة" من رومانيا

نفى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر، علاء عوض، انتماء القتيلين اللذين راحا ضحية تصادم حافلة سياحية بشاحنة، اليوم الثلاثاء، على طريق "الغردقة – رأس غارب"، إلى دولة أوكرانيا، مشيرا إلى أنهما سيدتين وجنسيتهما رومانية.

وقال عوض لـ"دوت مصر" إن جميع المصابين بحادث الأتوبيس حالتهم مستقرة،  مشيرا إلى أن جميعهم مصابون بكدمات وإصابات سطحية، باستثناء شخص واحد مصاب بشرخ في عظمة الحوض.

أضاف عوض، أن 8 مصابين نقلوا إلى مستشفى الجونة بالغردقة، بناء على طلب شركة السياحة المنفذة للرحلة، بالتنسيق مع شركات التأمين.

في سياق متصل، أمر رئيس نيابة البحر الأحمر، أحمد غلاب بضبط وإحضار سائق الشاحنة التي اصطدمت بالأتوبيس السياحي، والذي نتج عنه وفاة 2 وإصابة 11 ينتمون لروسيا وأوكرانيا.

وتبين من التحقيقات أن الشاحنة كانت معطلة وتقف على جانب الطريق، ما أدى إلى اصطدام الأتوبيس بها، لأن إشارات الإنذار الضوئية بها كانت معطلة.

من جانبه، قال  مدير إدارة مرور البحر الأحمر، العميد هشام كمال، إن  الإدارة ستجري تحليلا لسائقي الأتوبيس السياحي والشاحنة، لبيان ما إذا كانا قد وقعا تحت تأثير تعاطيهما مخدرات أثناء القيادة أم لا.

أضاف كمال، أن إدارته دفعت بعدد من سيارات المرور و3 أوناش تابعين لرفع حطام السيارتين من على الطريق، عقب الحادث مباشرة، مشيرا إلى أن الحادث لم يؤثر على حركة السير.

و قال مصدر بشركة السياحة التابع لها السائحين، إن سائق الأتوبيس كان يسير بسرعته الطبيعية ولم يتجاوزها، لكن سائق الشاحنة هو الذي تسبب في الحادث، مشيرا إلى أن الشركة وفرت أتوبيس لنقل الناجين من الحادث، وعددهم 20 سائحا إلى الفنادق التي يقيمون بها في الغردقة، بعد رفضهم استكمال الرحلة التي كان من المقرر أن يتوجهوا خلالها إلى القاهرة.

من جانبه، زار محافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد عبد الله المصابين، بمستشفى الجونة؛ للاطمئنان على صحته، وأمر بتوفير العناية التامة لهم، وتقديم كافة الخدمات .

كان طريق "رأس غارب – الغردقة"، قد شهد صباح اليوم الثلاثاء، حادث تصادم بين أتوبيس سياحي، يقل ما يقرب من 40 سائحا،  معظمهم من روسيا وأوكرانيا، وشاحنة، وأسفر الحادث عن وفاة سائحين وإصبة11 آخرين.