التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 11:24 م , بتوقيت القاهرة

محاكمة عضو بالنازيين الجدد خطط لاغتيال الأمير تشارلز

تنظر محكمة بريطانية، قضية ضد عضو بتيار النازيين في بريطانيا، متهم بالتخطيط لاغتيال الأمير تشارلز، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وكان مارك كولبورن، والذي يبلغ من العمر 37 عاما، قد تم اعتقاله من قبل السلطات البريطانية في شهر يونيو من العام الماضي، حيث وجهت له السلطات اتهامات بالتخطيط لقتل أمير ويلز، إذ أعرب عن هذه الرغبة في العديد من كتاباته، بأحد المدونات الخاصة به، والتي صادرتها الشرطة.

كتب كولبورن، في إحدى مذكراته في شهر مايو 2012: "لا أريد أن أكون سفاحا يوما ما، ولكني سوف أنتظر الفرصة التي سأقتل فيها أحد أفراد الأسرة المالكة، وليكن هذا الشخص هو الأمير تشارليز، أعتقد أنه سوف يكون هدفا جيدا".

وأضاف أنه يريد اقتناء بندقية كاتمة للصوت، والتي سوف يصوبها تجاه رأس الأمير تشارلز، موضحا أنه يرغب في التضحية بحياته في سبيل إطلاق طلقة واحدة، موضحا أنه يريد قتله مع آخرين.

من جانبها، استمعت المحكمة لشهادات حول المتهم خلال جلسة اليوم، حيث أفاد البعض بأن كولبورن يعاني من الاكتئاب الشديد، وفوبيا الأماكن المكشوفة، كما أنه دائم البحث عن المتفجرات والسموم في مواقع الانترنت.

وأوضحت الصحيفة أن المتهم البريطاني، أنكر كافة الاتهامات الموجهة اليه، في حين المحكمة سوف تواصل جلساتها خلال الأيام القادمة للبت في القضية.