التوقيت الأربعاء، 01 مايو 2024
التوقيت 07:27 ص , بتوقيت القاهرة

150 مليون جنيه لتطوير 3 مستشفيات بالمنيا

أعلن محافظ المنيا، اللواء صلاح الدين زيادة، اليوم الثلاثاء، بدء أعمال التطوير الشامل لمستشفيات ديرمواس، ملوي، وسمالوط، بتكلفة تقدر بحوالي 150 مليون جنيه، لافتا إلى إنشاء مركز لعلاج الفيروسات الكبدية بمركز ملوي، حيث يقوم مركز جراحات اليوم الواحد بمركز سمالوط  شمال المحافظة بعلاج تلك الحالات.


وكشف المحافظ عن موافقة الدكتور عادل العدوي، وزير الصحة، على قيام بنك الدم بمركز ملوي بتحليل العينات عقب تجميعها حيث كان يقوم البنك بتجميع العينات فقط، وإرسالها لبنك الدم الإقليمي للتحليل، ما كان يتسبب في تأخير النتائج.


جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ بالمجلس الأعلى للصحة، بحضور عبدالناصر الدمياطي السكرتير العام للمحافظة والدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة وعدد من قيادات القطاع الصحي بالمحافظة.


من جانبه أعلن وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور نصيف الحفناوي، الانتهاء من أعمال تطوير مستشفى المنيا العام من خلال تزويدها بـ 25 حضانة و17 سريرا للعناية المركزة و4 غرف عمليات، وجاري تركيب شبكة غازات خاصة بالحضانات.


وأضاف الحفناوي أن هناك 6 مستشفيات ستدخل في تطبيق معايير الجودة الشاملة هذا العام، وهي مستشفى المنيا العام، الفكرية، مطاي، وبني مزار ومغاغة وحميات ديرمواس، موضحا أنه جاري حاليا توصيل شبكة غازات لمستشفى الأمراض الصدرية وإمدادها بـ 8 سرائر عناية مركزة؛ لتصبح المنيا المحافظة الوحيدة التي لا يتم تحويل حالات التنفس الصناعي لمستشفى الصدر بالعباسية، كما سيتم إمداد المستشفى بمنظار متطور للشعب الهوائية.