التوقيت الخميس، 18 أبريل 2024
التوقيت 07:07 م , بتوقيت القاهرة

صور| الداخلية تستعرض خدماتها المقدمة في "حج القرعة"

أصدرت وزارة الداخلية، بيانا ظهر اليوم الثلاثاء، أكدت فيه على تقديم كافة الخدمات التي من شأنها التسهيل والتيسيير لحجاج بيت الله الحرام.



وتقدمت الوزارة بالتهنئة للمواطنين الفائزين بقرعة الحج هذا العام، وقالت إنها لا تألو جهداً في توفير سبل الرعاية لهم لتأديتهم الفريضة.


وقام قطاع الشئون الإدارية بإجراء عدد من التعاقدات، منها حجز مجموعة من الفنادق المتميزة والمجهزة بكافة الخدمات لراحة حجاج بيت الله الحرام، والقريبة من الحرمين الشريفين بالمدينة المنورة ومكة المكرمة، والاتفاق مع كبرى شركات النقل بالمملكة العربية السعودية على توفير أتوبيسات مكيفة من أحدث الموديلات لنقل حجاج القرعة منذ وصولهم للأراضي المقدسة، وحتى المغادرة، سواء ما بين مكة المكرمة والمدينة المنورة أو خلال تنقلاتهم بمناطق المشاعر المقدسة "عرفة، المزدلفة، منى".



وقالت الوزارة إنه سيتم تقديم وجبات جافة ومياه معدنية لحجاج القرعة من خلال إحدى الشركات المتخصصة تُسلم لهم بمحال إقامتهم بغرف الإقامة فور وصولهم لمكة المكرمة، وأخرى قُبيل تصعيدهم للمشاعر المقدسة، فضلا عن تقديم خدمات إضافية لحجاج القرعة بمخيمات عرفة ومنى، بالتعاقد والاتفاق مع مؤسسة الطوافة تتمثل في "خيام حديثة مكيفة ومجهزة وفرشها بالسجاد الجديد وتوفير وجبات ومشروبات ساخنة ومياه معدنية.


وأضافت أنه سيتم توفير عناصر أمن لتنظيم وإرشاد حجاج القرعة للمخيمات المخصصة لهم وفقاً لمكتب الخدمة الميدانية، والاتفاق مع إحدى شركات نقل الأمتعة لنقل حقائب حجاج القرعة خلال تحركاتهم من محل إقامتهم بالمدينة المنورة إلى مكة المكرمة والعكس ثم إلى المطار لمغادرة الأراضى المقدسة.