التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:07 م , بتوقيت القاهرة

الحسامي: "معارضو الوفد هدفهم ابتزاز رئيس الحزب"

قال المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد المستشار بهجت الحسامي، "إن الوفد لا يمكن أن يرضخ لابتزاز أو ديكتاتورية أقلية كل ما تسعى إليه هو الانتقام من رئيس الوفد ولو على جثة الحزب" .


وطالب المتحدث الرسمي فى تصريح خاص لـ"دوت مصر" اليوم الثلاثاء، أعضاء الهيئة الوفدية بالحضور يوم الجمعة القادم لانتخاب خمسين عضواً في الهيئة العليا، وخمسة سكرتارية للهيئة الوفدية والنظر في تعديلات اللائحة التي تعطي دوراً أكبر لشباب الوفد، ويقضي على مركزية القرار وتمكين مؤسسات الحزب من مواكبة التغيرات السياسية التي حدثت بعد ثورتي 25 يناير و 30 يونيو .


 وأكد أن "كل ما تسعى إليه هذه الفئة هو توجيه اتهامات انتقامية للإساءة لرئيس الوفد لا أساس لها من الصحة كل هدفها ابتزاه والضغط الإعلامي عليه لتأجيل الجمعية العمومية القادمة، والتي يترتب على انعقادها خروجهم من الهيئة العليا للوفد".


وكانت أزمة نشبت في حزب الوفد بين الدكتور السيد البدوي، وعدد من معارضيه، على رأسهم حفيد فؤاد سراج الدين مؤسس حزب الوفد الجديد، وفؤاد بدراوي، تلاها محاولات لسحب الثقة من البدوي استدعت فصل بدراوي و8 من قيادات الهيئة العليا للحزب، إثر عقدهم لمؤتمر بقرية الغار بالشرقية للدعوة لسحب الثقة من رئيس الوفد.


ودعا رئيس حزب الوفد، إلى عقد انتخابات الهيئة العليا، يوم الجمعة المقبل، معتبرا أنها الانتخابات الأهم في تاريخ الحزب.