التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 10:33 ص , بتوقيت القاهرة

المغرب يؤكد صعوبة التحقق من جثة الطيار المفقود باليمن

قال الجيش المغربي، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إنه يصعب التحقق من الأخبار والصور المنشورة بخصوص حادث تحطم طائرة حربية له باليمن، لوقوع الحادثة في منطقة يسيطر عليها جماعة " أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثيين".

وأوضح الجيش المغربي، في بيانه الذي حصلت صحفية "المشهد اليمني" على نسخة منه، أن "التحقق من سيل الأخبار المنشورة على إثر فقدان طائرة مقاتلة باليمن من طراز إف 16 تابعة للقوات المسلحة الملكية، وتأكيد أن الأمر يتعلق بالطائرة وبالربان المفقودين يبقى صعبا بالنظر إلى كون موقع التحطم يوجد في منقطة معادية".

وألمح البيان إلى أن "العديد من الصور واللقطات التي تناقلتها بعض المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي قد تكون لحطام طائرة إف 16".

وكان الجيش المغربي قد أعلن في الساعات الأولى، من يوم أمس الاثنين، فقدانه يوم الأحد لطائرة حربية من طراز "إف 16" باليمن، كانت تشارك في الحملة التي يشنها التحالف الذي يقوده السعودية باليمن ضد الحوثيين وحليفهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وأقر المتحدث باسم التحالف العميد ركن أحمد عسيري إنه تم التأكد من سقوط المقاتلة التي فقد الاتصال بها منذ أمس، وحمل الحوثيين مسؤولية سلامة الطيار.