التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 01:22 م , بتوقيت القاهرة

القوات العراقية تواصل معاركها في "بيجي" ضد داعش"

قتلت القوات العراقية أربعة من مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي شمال شرقي بعقوبة، بمحافظة ديالي، شمالي العراق، حيث تمكنت قوة أمنية مشتركة من قتل الإرهابيين بمحيط منطقة طبج شمال شرقي بعقوبة أثناء محاولتهم التسلل إلى إحدى القرى الزراعية.


وقالت مصادر أمنية بوزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، إن القوات الأمنية مدعومة بقوات "الحشد الشعبي" تعمل على تطهير مناطق إستراتيجية في جبال حمرين شمالي العراق، وقتلت العشرات من مسلحي داعش في مناطق كانت تحت سيطرة داعش وتستخدمها لشن هجمات على القوات العراقية.


وأشارت إلى أن القوات المشتركة تمكنت من إحكام سيطرتها على جميع الأهداف الحيوية بالمنطقة ودمرت عددا كبيرا من آليات داعش، وسيطرت على مخان أسلحة وسيارت تابعة للتنظيم.


ومن جانبه، صرح محافظ صلاح الدين رائد الجبوري بأن القوات العراقية شرعت في عملية تحرير قضاء "بيجي" بمحافظة صلاح الدين، وقال إن عملية تحرير قضاء بيجي ومصفى نفط "بيجي" انطلقت من محورين، الأول من قرية المحزم التابعة لتكريت، والثاني من قرية المزرعة قرب جسر ومنطقة هوداي شمالي تكريت.


وأشار محافظ صلاح الدين إلى وصول تعزيزات عسكرية من قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي الى قرية المحزم شمالي تكريت للمشاركة في العملية.


كما تمكنت القوات الأمنية التابعة لقيادة عمليات سامراء بالتنسيق مع طيران القوات الجوية العراقية من تدمير سيارة مدرعة مفخخة غربي جزيرة سامراء قبل وصولها إلى موقع للقوات الأمنية بالمنطقة.. بينما تمكن طيران التحالف الدولي وخلال قصفه مواقع تابعة لعناصر داعش في ناحية الزاب وقراج التابعتين للحويجة ومخمور بكركوك ونينوي، مما أدي لمقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.


وعلى صعيد آخر، فرض طيران الجيش العراقي رقابة مشددة على جميع الطرق التي يسلكها الزائرون لمرقد الإمام السابع للشيعة الاثني عشرية موسي الكاظم في بغداد؛ لمنع أي محاولة إرهابية تستهدفهم على الطرق المؤدي للعاصمة أو داخل بغداد.
ويفرض طيران الجيش العراقي رقابة مكثفة من خلال جولات استطلاعية على مناطق حزام بغداد على مدار الساعة، خلال أيام الزيارة التي تستمر حتي بعد غد الخميس، ولرصد أية مصادر لإطلاق النيران أو قصف بالهاون تستهدف الزوار أو الطرق المؤدية إلى مرقد الكاظم لإحباطها.