التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:37 م , بتوقيت القاهرة

صور| أبو العزائم يلتقي نائب رئيس "الشيوخ" الفرنسي

التقى رئيس الاتحاد العالمي للطرق الصوفية، الشيخ علاء أبو العزائم، بنائب رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي، السيدة بريزة خياري، بعد مشاركته في الوقفة الاحتجاجية التي دعت إليها منظمة الأوفيد، أول أمس الأحد، في ميدان كوراكديروا في قلب باريس دعما للحرب على الإرهاب، كما عقد لقاءات مع الجالية المصرية بفرنسا، وزار مسجد باريس والكنيسة القبطية.


وبحسب بيان الاتحاد، فإن أبو العزائم التقى بعض الشخصيات من البرلمان الأوروبى والخارجية الفرنسية، بعد أن ألقى كلمته في مؤتمر "التطرف الديني والإرهاب"، الذي تنظمه منظمة "الأوفيد" (فرانكوايجيبسيان لحقوق الإنسان) التي يترأسها جون ماهر، بالعاصمة الفرنسية باريس.



وصرح الأمين العام والمتحدث الرسمي للاتحاد، الدكتور عبدالحليم العزمي، لـ"دوت مصر"، أن أبو العزائم ينهى جولته بباريس الثلاثاء ليشارك فى الاحتفال بمولد السيدة زينب رضى الله عنها، بعد أن انتهت فعاليات المؤتمر واللقاءات التى تمت على هامشه منذ الخميس الماضي.


وأضاف العزمي، أن كلمة أبو العزائم استهدفت تصحيح الصورة الخاطئة عن الإسلام والمسلمين، والتأكيد على أن الصوفية هم عنصر أمن واستقرار المجتمعات، ولم يخرج من عباءتهم إرهابي ولا متآمر ولا متطرف؛ ومطالبة شعوب العالم الحر أن يدعموا الصوفية عموما والاتحاد العالمي للطرق الصوفية خصوصا.