التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 06:57 م , بتوقيت القاهرة

القاويش: محلب يختار وزير العدل الجديد بعد عودته من فرنسا

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء، السفير حسام القاويش، إن رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، سيقرر اختيار وزير العدل الجديد، بعد عودته من زيارته الحالية بفرنسا، ورفع استقالة وزير العدل، محفوظ صابر، للرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفا أن محفوظ تقدم باستقالته اليوم وتم قبولها.

وأضاف، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "على مسؤوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع على شاشة "صدى البلد"، اليوم الاثنين، أن محفوظ أكد على أن تصريحاته بعدم قبول ابن عامل القمامة في منصب القاضي كانت "زلة لسان" لأنه يقدر كل الوظائف على اختلاف أنواعها.

وتقدم وزير العدل، محفوظ صابر، باستقالته من منصبه، إلى رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، اليوم الاثنين، بعد الهجوم الذي تعرض له، على هامش تصريحاته بشأن عدم أحقية ابن عامل النظافة في أن يكون قاضيا.

كان وزير العدل المستشار محفوظ صابر، قد رد على سؤال الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة ten الفضائية، أمس الأحد، بشأن إمكانية أن يصبح ابن عامل النظافة قاضيا، بقوله: "ابن عامل النظافة لا يمكن أن يكون قاضيا".

وردا على منتقديه، والهجوم الذي شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليه، ومطالبتهم بإقالته، قال وزير العدل: "إن ما ذكرته في البرنامج هو الصواب والصح والواقع"، مضيفا :"أنا بتكلم من الواقع ومبألفش، هو ده اللي ماشي في القضاء والشرطة والجيش".