التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 08:11 م , بتوقيت القاهرة

محمد بن راشد الشخصية الثقافية لعام 2015

في حفل بالعاصمة الإماراتية أبوظبي، سلم ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان جائزة الشخصية الثقافية لهذا العام للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حيث منحت جائزة الشيخ زايد للكتاب لدورتها الحالية، من ضمن الفائزين بجائزة الشيخ زايد الدولية للكتاب هذا العام.


وقال "بن راشد" في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، "سعدت بتكريمي كشخصية ثقافية ضمن جائزة الشيخ زايد للكتاب، جائزة تحمل اسماً له تاريخ ومكانة لا تزيدها الأيام إلا رسوخا".



سعدت بتكريمي كشخصية ثقافية ضمن جائزة الشيخ زايد للكتاب، جائزة تحمل اسماً له تاريخ ومكانة لا تزيدها الأيام إلا رسوخا..ت...


Posted by His Highness Sheikh Mohammed bin Rashid Al Maktoum on Monday, 11 May 2015


وتابع قائلا "تعلمنا من زايد كيف نخاطب العالم، وكيف نصيغ هويتنا وثقافتنا ونكتب تاريخنا وأصبحت كلماتنا وقصائدنا وإنجازاتنا تتحدث بلغة متناغمة يسمعها الجميع".


حضر الحفل السفراء والدبلوماسيون والإعلاميون والصحفيون والمثقفون المدعوون للمشاركة في معرض أبوظبي الدولي للكتاب.


يذكر أن  الدورة الـ25 لـ"معرض أبوظبي الدولي للكتاب" افتتحت مطلع الأسبوع، والتي تستضيف مئات من دور النشر من 50 دولة تطرح أكثر من نصف مليون عنوان، في حدث يهدف إلى تعزيز ثقافة الكتب والقراءة والنشر في العالم العربي.


وتُنظم أثناء المعرض الذي يستمر أسبوعا سلسلة من ندوات وورش عمل وأحداث رواية القصص، وحتى المسرح وجلسات رسوم توضيحية للمشاركين والضيوف على السواء.