التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 08:42 م , بتوقيت القاهرة

موسى: وزير العدل نقطة سوداء للسيسي ومحلب

علق الإعلامي أحمد موسى، على تصريحات وزير العدل، محفوظ صابر، قائلا: "لقد اهتزت ثقتي به، وأصبح نقطة سوداء، وأنا لا أقبل للرئيس أو لرئيس الوزراء أن تكون هناك نقطة سوداء لهم".


وأضاف خلال برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على شاشة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، "أن الهدف من تصريحات صابر تقسيم الشعب، وأطالبه بالاستقالة أو الاعتذار للشعب المصري، ولكنني أرى أن الاستقالة هي الأفضل لأنه لم يحترم الشعب".


وأكد موسى أن الشعب لن يصدق وزير العدل مرة أخرى بعد هذه السقطة، مضيفا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي غاضب من بعض المسؤولين، من بينهم وزير العدل، بسبب الأخطاء المتكررة في حق الشعب، وبخاصة بعدما أثارت تصريحاته غضب الملايين، لأن الدستور يلزم الجميع بعدم التمييز بين المواطنين.


ومن ناحية أخرى، أوضح أن الرئيس السيسي سيوجه كلمة للشعب المصري مساء غد تشمل جميع القضايا الداخلية والخارجية، وقد سجل الكلمة صباح اليوم على أن يتم إذاعتها غدا.


وتقدم وزير العدل، محفوظ صابر، باستقالته من منصبه، إلى رئيس الوزراء، إبراهيم محلب، صباح اليوم الإثنين، بعد الهجوم الشرس الذي تعرض له، على هامش تصريحاته بشأن عدم احقية ابن عامل النظافة في أن يكون قاضيا.


وكان وزير العدل المستشار محفوظ صابر، قد رد على سؤال الإعلامي رامي رضوان، مقدم برنامج "البيت بيتك" المذاع على قناة ten الفضائية، أمس الأحد، بشأن إمكانية أن يصبح ابن عامل النظافة قاضيا، بقوله: "ابن عامل النظافة لا يمكن أن يكون قاضيا".


وردا على منتقديه، والهجوم الذي شنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي عليه، ومطالبتهم بإقالته، قال وزير العدل: "إن ما ذكرته في البرنامج هو الصواب والصح والواقع"، مضيفا :"أنا بتكلم من الواقع ومبألفش، هو ده اللي ماشي في القضاء والشرطة والجيش".