التوقيت الثلاثاء، 23 أبريل 2024
التوقيت 06:02 م , بتوقيت القاهرة

بعيون الـ"سوشيال ميديا".. هذه إنجازات السيسي في عام

مع قرب انتهاء العام الأول من حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي، دشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاج "السيسي في عام"، لرصد إنجازات الرئيس.





أهم إنجاز بالنسبة لبعض المصريين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي تمثلت في تنفيذ إرادة الشعب، ومطالبه التي رفعها في مظاهرات 30 يونيو، وعلى رأسها الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي، وحماية المواطنين من تهديدات الموالين لجماعة الإخوان.




 



كما مثلت المشروعات الاقتصادية، مثل حفر "قناة السويس الجديدة"، لمغردين آخرين أهم إنجاز حققه الرئيس السادس للجمهورية، وكذلك وضع خطة لتطوير شبكة طرق جديدة لمصر.






 


 



وكذلك تناول البعض المشروعات التنموية والاقتصادية، التي تمكن الرئيس السيسي من تحقيقها خلال العام الأول من رئاسته، مثل بعض مشروعات الإسكان التي تم تسليم وحداتها لعدد من المواطنين.


فيما أشار آخرون إلى إجلاء الباعة الجائلين عن الميادين الرئيسية الهامة، وإعادة النظام لها مرة أخرى كإنجازات للرئيس.


 






 


"المنقذ" و"المُخلِص"، وصفات أخرى مماثلة لها في مديح شخص الرئيس السيسي، شارك بها مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، واصفين شخصيته، خاصة بعد الإطاحة بحكم جماعة الإخوان، وتأمين الحدود الغربية للبلاد مع ليبيا في ظل الأوضاع الأمنية المضطربة التي تمر بها والثأر للمصريين المسيحيين الذين قضوا نحبهم على يد عناصر تابعة لتنظيم "داعش".