التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 09:26 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ كفرالشيخ يلتقي شباب المخترعين

التقى محافظ كفرالشيخ، الدكتور أسامة حمدي عبدالواحد، مساء اليوم الإثنين، بعدد من شباب المخترعين بكفرالشيخ، للتعرف على آخر اختراعاتهم ومناقشة مشكلاتهم.


وقدم المخترعون نماذج اختراعاتهم للمحافظ، وتضمنت اختراع "تحويل الطاقة الحرارية الناتجة من المصانع إلى طاقة كهربائية وتحويل عوادم المصانع إلى طاقة كهربائية، دراسة عن نبات صحراوي يروي بماء البحر إنتاج الدقيق.


كما قدم المخترعون نموذج لتنقية وفلترة مياه الشرب عن طريق استخدام شمعة فلتر عادية مع إدخال تعديل فني عليها، وردا على هذا الاختراع قال المحافظ: "إننا في حاجة ماسة لتنقية مياه الصرف الصحي والصناعي، ?ستخدامها أغراض الرى.



كما قدم المخترعون اختراع يتم من خلاله نقل الطاقة الكهربائية بطريقة ?سلكية من هاتف إلى هاتف آخر وقدم أحد المخترعين، جاكيت مكيف يستخدمه ا?نسان في الأجواء الحارة، وآخر يمكن استخدام إسطوانات مضغوطة بالغاز يمكن استخدامها في الصعود والهبوط في الهواء الجوي.


وشهد المحافظ اختراع تدوير علب الألومنيوم للمشروبات الغذائية وتحويلها لخام الألومنيوم وأخر نظام لمساعدة المكفوفين على التواصل مع أجهزة الحاسب، وآخر فكرة لعمل ربوت يقوم بالغوص تحت أعماق البحار للبحث والتنقيب عن النفظ "البترول ومشتقاته".


وأكد المحافظ أن المحافظة ستقدم كل الدعم الفني والمادي لهؤلاء المخترعين، مشيرا إلى أن تقدم مصر سيكون عن طريق المبدعين والمخترعين من أبناءها.