التوقيت الخميس، 28 مارس 2024
التوقيت 05:35 م , بتوقيت القاهرة

مقتل تكفيريين وتفجير مخزن للمتفجرات في شمال سيناء

قتلت قوات الجيش عنصرين تكفيريين من تنظيم "أنصار بيت المقدس" خلال محاولة عناصر تكفيرية استهداف كمين أمني جنوب الشيخ زويد، بشمال سيناء.


وقالت مصادر أمنية، إن عناصر تكفيرية تستقل دراجات نارية حاولت استهداف كمين كرم القواديس جنوب الشيخ زويد، إذ تمكنت قوات الجيش من مطاردتهم وتصفية اثنين منهم يستقلان دراجه نارية، وضبط بحوزتهم سلاح آلي وجهازين موتوريلا، بينما لاذ الباقون بالفرار، فيما تقوم قوات الجيش بتمشيط المنطقة للبحث عن المتورطين في الهجوم.


وأضاف المصدر، لـ"دوت مصر": "قامت قوات الجيش بتفجير مخزن كبير للمتفجرات والعبوات الناسفة بمنزل أحد العناصر التكفيرية جنوب الشيخ زويد، بشمال سيناء، إذ وردت معلومات للأجهزة الأمنية بقيام العناصر التكفيرية بتخزين كميات كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة بمنزل جنوب الشيخ زويد، فقامت قوات الجيش بمداهمة المنطقة، وتفجير المنزل، ما أحدث دويا هائلا ودخانا كثيفا، لوجود كميات كبيرة من المتفجرات والعبوات الناسفة به".


وتابع المصدر أن قوات الجيش تمكنت من تفجير عبوتين ناسفتين جنوب مدينة رفح، دون إصابات أو خسائر. مشيرا إلى أن عناصر تكفيرية قامت بزرع عبوتين ناسفتين بجوار طريق العريش رفح بمنطقة دوار التنك، جنوب رفح، إذ تمكنت القوات من اكتشافهما وتفجيرهما عن بعد دون إصابات أو خسائر.


وتقوم من جانبها قوات الجيش بتمشيط المنطقة للبحث عن عبوات ناسفة أخرى، ولضبط المتورطين في الحادث.