التوقيت الجمعة، 03 مايو 2024
التوقيت 03:42 ص , بتوقيت القاهرة

فهمي: كلوني ستحضر جلسة النطق بالحكم في "خلية الماريوت"

قال الصحفي بقناة الجزيرة، محمد فهمي، إن المحامية الشهيرة، أمل علم الدين، زوجة الممثل الأمريكي جورج كلوني، ستحضر جلسة النطق بالحكم في قضية "خلية الماريوت"، والتي حكم عليه بالسجن فيها 7 سنوات، وتم إخلاء سبيله في يناير الماضي، بعد أن تنازل عن جنسيته المصرية.


وأوضح فهمي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم الإثنين، تحت عنوان "الصحافة ليست نشاطا سياسيا"، أن أمل كلوني تنازلت عن نصف أجرها لمساعدته في القضية، مضيفا: "أمل علم الدين إنسانة عظيمة، ولن ننس جهدها طوال الفترة الماضية في التواصل مع منطمات المجتمع المدني، والمحامين المسوؤلين عن الدفاع في قضيتي".


من جانبه، قال محامي الدفاع عن محمد فهمي، محمد حمودة، إن "قناة الجزيرة، الذراع الإعلامي لجماعة الإخوان، استغلت موكله، مؤكدا أنه كان ضحية لها"، بحسب وصفه.


وأضاف أنه كان يتوقع أن يحكم على موكله بالسجن المؤبد مدى الحياة أو الإعدام، "لكن استطعنا أن نقلل الحكم لـ7 سنوات فقط، على أن يخلى سبيله على ذمة القضية".


يذكر أن صحفي الجزيرة، محمد فهمي، سُجن على خلفية قضية صحفيي الجزيرة، المعروفة إعلاميا باسم"خلية ماريوت"، بتهمة بث أخبار كاذبة لقناة الجزيرة القطرية، وتم إخلاء سبيله على ذمة القضية، يناير الماضي، بعد تنازله عن جنسيته المصرية.