التوقيت الأحد، 19 مايو 2024
التوقيت 06:42 م , بتوقيت القاهرة

"سيدة السلام" في القاهرة لبحث قضايا المرأة

تصل المغربية، فوزية طالوت المكناسي، المعروفة باسم "سيدة السلام" إلى القاهرة مساء الأربعاء، للمشاركة في ملتقى حول المرأة، إضافة إلى عقد عدد من اللقاءات المشتركة، التي تأتي في سياق بحث قضايا المرأة وحضورها.


وتشارك المكناسي، خلال زيارتها لمصر، في اللقاء الذي يقام في مكتبة الإسكندرية، حول "تمكين المرأة المصرية من التوصيات الإستراتيجية إلى التنفيذ"، الذي يقام في الفترة من 13 إلى 16 مايو الجاري.


كانت المكناسي قد تم اختيارها من قبل "منظمة نساء من أجل السلام عبر العالم"، الشهر الماضي، لتكون سيدة السلام، وتختار المنظمة الدولية، ومقرها مدينة بيرن السويسرية، سيدة شهريا حول العالم لتلقي بسيدة السلام، تقديرا لدورها كامرأة مغربية تسعى للحفاظ على مكتسبات المرأة.


يذكر أن فوزية المكناسي هي إعلامية وكاتبة وصحافية مغربية بارزة، وعضو مؤسس في جمعية "شبكة الصانعات التقليديات" بالمغرب، وسبق أن تم ترشيحها لجائزة نوبل للسلام في العام 2005.


وهي مؤسسة أول مجلة نسائية مغربية موجهه للعالم العربي، كما أنها عضو مؤسس في مجلس النساء المقاولات العربيات، وشبكة صحفيات حوض المتوسط، وتتخذ من الصانعات التقليديات في المغرب، قضية تدافع عنها، وتناضل من أجل حصولهن على حقوق أفضل، كونهن يلعبن دورا اقتصاديا مهما في عجلة التنمية المغربية.