التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:58 م , بتوقيت القاهرة

"المرج" ينقل الباعة الجائلين إلى سوق حضاري جديد

نقل حي المرج، اليوم الإثنين، الباعة الجائلين، من أمام محطة مترو المرج الجديدة إلى سوق حضاري صغير، يسع لحوالي 208 بائعا، خصصه لهم الحي على ساحة الانتظار المواجهة للمحطة.


من جانبه، قال رئيس حي المرج عواد أحمد علي، في بيان صادر عن محافظة القاهرة، اليوم الإثنين، إن الحي حصر الباعة الجائلين الذين يفترشون الأرض أمام محطة مترو المرج الجديدة، وبلغ عددهم 199 بائعا، وتم عمل قرعة على الباكيات الموجودة بالسوق، بحضور رئيس الحي وعدد من المسؤولين بالحي وعدد من رجال الشرطة، لضمان شفافية تسليم الباكيات بدون تمييز.


وأضاف "علي"، أنه تم إخلاء جميع الباعة الجائلين البالغ عددهم 199 بائعا بالتعاون مع أجهزة الحي وشرطة المرافق، وتم تسكين 181 بائعا، يوم السبت الماضي، وتخلف 18 بائعا عن الحضور حتى انتهاء أعمال التسكين.


وأكد أنه جاري حصر الباعة المتضررين من عدم وجود أسمائهم في كشوف الحصر، لاستكمال أوراقهم، ومعرفة مدى أحقيتهم في الحصول على الباكيات المتبقية من عدمه، مع اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة طبقا للقانون، لعدم السماح بعودة الباعة الجائلين مرة أخرى.


وأشار رئيس حي المرج،إلى أن عملية النقل تأتي في إطار  تنفيذ تعليمات محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى سعيد، للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين، والتصدي بحزم لتلك الظاهرة، لإعادة العاصمة إلى مكانتها التاريخية والحضارية.