التوقيت السبت، 04 مايو 2024
التوقيت 11:33 م , بتوقيت القاهرة

"بوتين" في فلسطين.. قريبا

أعلن سفير دولة فلسطين في روسيا، الدكتور فائد مصطفى، اليوم الاثنين، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، "سيزور الأراضي الفلسطينية قريبا، في إطار جولة تشمل عددا من دول المنطقة".


ونقلت وكالة "الأناضول" عن السفير، أن بوتين سيزور خلال جولته، إضافة إلى فلسطين، إسرائيل، ودولا أخرى، مضيفا "لقد كان الأصدقاء الروس بانتظار تشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة، وها قد تم تشكيلها، وبدأت الاتصالات الفعلية للترتيب لزيارة بوتين إلى عدد من دول المنطقة".


وأضاف مصطفى أن "بوتين سيقوم خلال زيارته إلى فلسطين، وبرفقة الرئيس محمود عباس (أبومازن)، بافتتاح المجمع التجاري التعليمي الرياضي الترفيهي، الذي تم إنشاؤه في بيت لحم بتمويل روسي كامل".


ويهدف المشروع، الذي يموله مستثمرون من القطاع الخاص في روسيا إلى تسليط الضوء على أهمية بيت لحم التاريخية، واختير موقع المجمع الجديد (والذي سيشمل مركزا رياضيا ومساحات إدارية وتجارية ومدرسة لتعليم الموسيقى) في شارع فلاديمير بوتين بجوار المركز الروسي للعلوم والثقافة في بيت لحم.


وكان اسم الرئيس الروسي قد أطلق على الشارع خلال زيارة له للأراضي الفلسطينية قبل نحو سنتين، وقال نائب رئيس بلدية بيت لحم، عصام أجحة، "فكرة هذا المشروع بدأت من سنتين لما جاء الرئيس بوتين وزار مدينة بيت لحم وأبدى إعجابه وتقديره لقيام مبادرة من مدينة بيت لحم بتسمية شارع السوق المركزي بشارع الرئيس بوتين، وحينها أصدر أوامره لإقامة مشروع رائد في هذه المنطقة"، بحسب "الأناضول".