التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 07:06 ص , بتوقيت القاهرة

"المصريين الأحرار": مزدوجو الجنسية غاضبون للتشكيك في وطنيتهم

قال أمين عام شؤون المصريين في الخارج في حزب المصريين الأحرار، وعضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، نادر الشرقاوي: إنه "يحمل رسائل غضب من المصريين في الخارج، ولاسيما مزدوجو الجنسية نظرًا إلى النعرات التي ظهرت مؤخرًا في الإعلام، بالتشكيك في وطنيتهم".


وأضاف الشرقاوي، خلال كلمته في المؤتمر الأسبوعي للحزب، اليوم الإثنين، أن المحكمة أكدت على حقوق المصريين في الخارج، وأعطتهم الحق في الترشح في الانتخابات ورغم ذلك يوجد هناك من يصر على التشكيك في ولاء المصريين في الخارج لوطنهم، مؤكدًا أن ذلك يُعرضهم للمساءلة القانونية.


وتابع: "من لا يعرف المصريين في الخارج، لا يعرف أنهم التقوا بأعضاء في البرلمان الأوروبي 8 مرات لتقليل ضغط أوروبا على مصر، وتصدوا لتقرير المفوضية، الذي كان ضد الدولة المصرية، إضافة إلى حشد 13 ألف مصري في الخارج لدعم الرئيس، كما استطاعوا حشد عدد ليس بالقليل في البرلمان البريطاني، وتكوين لوبي للدفاع عن مصر، من الإنجليز ذاتهم، والمرحلة المقبلة ستشهد انطلاقه جديدة للحزب في أفريقيا، وتواصل دائم مع كل الدول، ومن بينها أثيوبيا، ليكون هناك قنوات للتواصل الشعبي والبرلماني".


ووجه الشرقاوي، كلمة إلى المشككين في وطنية المصريين في الخارج، قائلًا: إن "هناك حاملي الجنسية الواحدة، وخربوا البلد ضد مسيرة الوطن، مؤكدًا أن الحزب يجهز حاليًا لدعم الرئيس السيسي خلال زيارته لألمانيا".