التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:12 ص , بتوقيت القاهرة

فيديو| مدبولي: 150 مليار جنيه تكلفة "المليون وحدة"

قال وزير الإسكان والمرافق العمرانية، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الإثنين، إنه تم استلام 50 ألف وحدة سكنية من مشروع المليون وحدة سكنية الذي تموله الإمارات، ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي الذي يهدف إلى توفير السكن اللائق للمصرين، والذي أشرفت على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة المصرية.


ولفت الوزير إلى أن تكلفة المشروع الإجمالية تقدر بـ 150 مليار جنيه ، في حين تقدر تكلفة الـ 50 ألف وحدة التي سلمت اليوم، بنحو 11 مليار جنيه، وذلك ضمن الحزمة الإماراتية لدعم مصر التى خصصت بعد  ثورة 30 يونيو .


 ووجه الوزير الشكر لحكومة وشعب دولة الإمارات على الدعم غير المحدود لمصر فى كافة المجالات.


وأشار إلى تجهيز الوحدات السكنية على أعلى مستوى وستعلن الوزارة عنهم تباعا ضمن برنامج الإسكان الاجتماعي الكبير الذي يعد أكبر برنامج إسكان في الشرق الأوسط، و أحد أكبر البرامج على مستوى العالم الذي يهدف إلى تنفيذ مليون وحدة سكنية، مؤكدا أن الوزارة تسير طبقا للبرامج والخطط الزمنية للمشروع .


يذكر أن رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب، تسلم اليوم 50 ألف وحدة سكنية خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم بمقر وزارة الاستثمار، بحضور سلطان الجابر وزير الدولة الإماراتي ورئيس المكتب التنسيقي للمشروعات التنموية في مصر .