التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 04:06 ص , بتوقيت القاهرة

وزير التموين: توزيع الخبز على المواطنين بـ"الكيلو" قريبا

قال وزير التموين  والتجارة الداخلية، خالد حنفي، إنه يتم حاليا  دراسة تطبيق آلية جديدة  لتوزيع رغيف الخبز على المواطنين بالكيلو جرام، خاصة أن الوزارة حددت لكل مواطن 5 أرغفة تصرف على بطاقات التموين بما يعادل 500 جرام يوميا.


وأوضح حنفي، خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين، أن الهدف من تطبيق الآلية الجديدة هو التأكد من التزام أصحاب المخابز  بالأوزان التي حددتها الوزارة، لضمان الحفاظ على أموال الدعم.


وأضاف أن المواطنين استفادو بشكل مباشر من نظام استبدال  فارق نقاط الخبز، وصرف سلع غذائية مجانية بما قيمته 6 مليارات جنيه سنويا تقريبا بعد الانتهاء من تعميم منظومة الخبز نتيجة ترشيدهم في استهلاك الخبز، وأن نظام صرف نقاط الخبز ساهم في تخفيف المعاناة عن كاهل المواطن المصري نتيجة حصوله على سلع مجانية بشكل شهري.


وأشار وزير التموين إلى أنه لم يتم تحميل الموازنة العامة للدولة أي أعباء مالية إضافية، مؤكدا أن المنظومة الجديدة عملت على القضاء على ظاهرة الازدحام وطوابير الخبز نهائيا، وأن المواطن يحصل  على احتياجاته من الخبز في أي وقت  ومن أي مخبز بدون طوابير أو زحام مع تحقيق الكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، في ظل المنظومة الجديدة مما يحقق الرضا العام للمواطن.