التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 04:59 م , بتوقيت القاهرة

نقيب الزبالين لـ"وزير العدل": سنأخذ حقوقنا بالقانون

قال نقيب الزبالين، شحاتة المقدس، إن تصريحات وزير العدل محفوظ صابر عن عدم أحقية ابن عامل النظافة بأن يلتحق بالقضاء، غير عادلة، مضيفا: "العدل أساس الملك".


وأضاف المقدس، لـ"دوت مصر"، أنه يطالب الرئيس السيسي والمهندس إبراهيم محلب، بمراقبة ردود فعل الوزراء، قائلا: "ثورتي يناير ويونيو قامتا للمطالبة بالعيش والحرية والعدالة الاجتماعية"، متسائلا: "أين العدالة الاجتماعية في كلام وزير العدل؟".


وأوضح نقيب الزبالين أن الدستور  يحمي حقوق المواطنين وينص على العدل بأحقية أي مواطن مصري بشغل المناصب الحكومية بتعددها بدءا من رئاسة الجمهورية ونهاية بأصغر عامل في أي مؤسسة حكومية، مشيرا إلى أنه لا يطالب بإقالة وزير العدل لأن ظروف البلد لا تسمح بذلك ونحن طبقة من الكادحين الوطنيين، قائلا : "سنأخذ حقوقنا بالقانون".


وشن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي هجوما واسعا ضد وزير العدل المستشار محفوظ صابر، وطالبوا بإقالته، عبر هاشتاج #اقيلوا_وزير_العدل، الذي تصدر المركز الأول في قائمة الأعلى تداولا في مصر، منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، بأكثر من 5 آلاف تغريدة حتى الآن.


بسبب "ابن عامل النظافة".. "اقيلوا وزير العدل" الأعلى على "تويتر"


وجاءت الحملة ضد وزير العدل، الذي وصفه المستخدمون بـ"العنصري"، مطالبين بإقالته من منصبه، مؤكدين ضرورة التخلص من نظام الطبقية في كل المؤسسات المصرية، وعبروا عن احترامهم وتقديرهم لعامل النظافة.