التوقيت الإثنين، 13 مايو 2024
التوقيت 09:58 م , بتوقيت القاهرة

الرافعي يكرم 14 معلما لمشاركتهم بمنتدى "مايكروسوفت"

شهد وزير التربية والتعليم محب الرافعي، حفل تكريم 14 معلما من المعلمين الذين اجتازوا الاختبارات الدولية في المنتدى العالمي السنوي للمعلمين المبدعين بشركة مايكروسوفت العالمية في واشنطن، وذلك بديوان عام الوزارة.


شاركت شركة مايكروسوفت مصر التكريم، بحضور مارك إيست مدير قطاع التعليم على المستوى الدولي بشركة مايكروسوفت العالمية، وخالد عبدالقادر مدير عام شركة مايكروسوفت مصر، و نها لبيب مدير قطاع التعليم بالشركة، ورشا العشري مدير برنامج شركاء فى التعليم. ومن وزارة التربية والتعليم شارك محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات.



وأكد الوزير، على أن المعلمين الفائزين يمثلون إضافة حقيقية للوزارة، مشيرا إلى أن فوز معلمة مصرية بالمركز الأول في هذا المنتدى، يعد من أفضل نماذج المعلمين المتميزين الذين تدربوا على أحدث الوسائل التكنولوجية، مطالبا بأن نرى الكثير من هذه النماذج الناجحة.


وقال الرافعي:  إن الوزارة تهتم بتدريب المعلمين ودور هؤلاء في الفترة القادمة القيام بتدريب باقي زملاءهم حتى يصل عدد المتدربين إلى 1400 معلم،  لافتا إلى أنه ستكون هناك نهضة في التعليم من خلال هؤلاء المعلمين وهم الذين سيقودون الدولة.



من جانبه، أكد خالد عبدالقادر، أن التعليم فى مصر قضية قومية لن تنهض إلا بعقول أبنائها، لذلك قررت شركة مايكروسوفت التعاون مع وزارة التربية والتعليم للنهوض بالعملية التعليمية ودمجها في مجال التكنولوجيا، وأعرب عن سعادته بما يراه اليوم من إنجاز حققه أبناء هذا الوطن في ظل حلول وتكنولوجيات طوعها المصريون للاستفادة منها لمواجهة التحديات التى تواجههم.



وفي نهاية الحفل، قام الوزير بتكريم المعلمين المبدعين ومنحهم الجوائز التذكارية تشجيعا لهم، حيث تضمنت قائمة المعلمين المبدعين في المسابقة كالا من: أزهار يوسف أحمد، عايدة سيد عبدالرحمن، نيللي حامد محمد، بسمة مجاهد عبدالسلام، أسماء مصطفى النحراوي، علي محمد خليل، محمد حسن علي، منى محمد إبراهيم، أشرف عبدالعزيز سليمان، محمود محسن محمد، محمد حسين جميل، جيهان نبيل أحمد، عبير حسن علي، محمد السعيد السيد.