التوقيت الأربعاء، 17 أبريل 2024
التوقيت 01:54 ص , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ أسيوط يأمر بصرف مساعدات عاجلة لمعاق وسيدتين

أمر محافظ أسيوط، ياسر الدسوقي، اليوم الإثنين، بمنح شخص من ذوي الاحتياجات الخاصة، مبلغ 1000 جنيه، كمساعدة لإعانته على ظروفه الحياتية، كما أمر بمرافقة أحد موظفي العلاقات العامة له، للتوجه لمديرية التنظيم والإدارة، لدراسة إمكانية منحه فرصة عمل، من ضمن النسبة المقررة للمعاقين في المديريات الخدمية بالمحافظة.



كان المواطن مبارك هلال أحمد، من ذوي الاحتياجات الخاصة من مركز أبنوب، قد حضر لديوان عام المحافظة، لمحاولة مقابلة أي مسؤول لتقديم طلب وظيفة، تعينه على ظروفه العائلية، حيث إنه دون عمل، ويعول 5 أطفال، ولا يستطيع الإنفاق عليهم، وبمجرد علم المحافظ برغبته في مقابلته، نزل من مكتبه إلى الدور الأول، واستمع إليه، وأمر بمساعدته، وتقديم إعانة عاجلة لحين تدبير فرصة عمل له.



وكلف محافظ أسيوط مديرية الشؤون الاجتماعية، بصرف "معاش- مساعدة ملحة"، لسيدتين بمركز البداري، نظرا لظروفهما الأسرية والمادية، حيث إنه أثناء جولته للاستماع لمشاكل المواطنين، قد التقى بالسيدتين بعد أن تقدمتا إليه بشكوى توضح حالتهما الصحية والأسرية.


وأمر المحافظ بدراسة حالتهما على الفور، وصرف معاش أرملة للسيدة "رضا. ع. د"، ومساعدة ملحة، وصرف معاش مطلقة للسيدة "بهية. م. ا. ع"، بقرية الشيخ عبدالله بالبداري، ومساعدة مرض.


كما قرر الدسوقي تشكيل لجنة ثلاثية بفحص الحالة الصحية لـ"سلامة. ح. م"، والذي يعاني من مشاكل صحية في قرنية العين، تهميدا لعلاجه على نفقة الدولة، وصرف مساعدة شهرية.