التوقيت الثلاثاء، 16 أبريل 2024
التوقيت 07:53 م , بتوقيت القاهرة

"مدني" يبحث مع وزير خارجية السودان تطوير العمل الإسلامي

بحث الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى إياد مدنى مع وزير خارجية السودان أحمد كرتي الأوضاع الإقليمية وسبل تطوير العمل الإسلامي المشترك، وكذلك التحضيرات الجارية لعقد الاجتماع الوزاري، الذي سيعقد في الكويت يومي 27 و 28 مايو الجاري، وعقد القمة الإسلامية الاستثنائية حول فلسطين.


جاء ذلك بحسب بيان للمنظمة خلال لقاء مدني وكرتي بمقر المنظمة بجدة، والذي سلم الأمين العام دعوة لحضور مراسم أداء القسم للرئيس عمر حسن أحمد البشير، والتي ستقام بالخرطوم 2 يونيو المقبل.


كما أكد الجانبان ضرورة تكثيف الجهود لمجابهة الإرهاب والتطرف والاقتتال المذهبي وخطاب الكراهية.


من ناحية أخرى يشارك الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، في الافتتاح الرسمي لمنتدى الإعلام العربي بدبي غدا، في دورته الرابعة عشرة تحت شعار "اتجاهات جديدة" وذلك عبر جلسة حوارية رئيسة تحت عنوان "صورة الإسلام والمسلمين" وينظمه نادي دبي للصحافة على مدار يومين.


ويناقش المنتدى الذي ينعقد برعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الاتجاهات الإعلامية الجديدة التي تواكب في مضمونها واقع العالم العربي بكل تفاصيله.


وتركز الجلسة الحوارية بالمنتدى على كيفية دحض الصور المشوهة للإسلام والمسلمين جراء ممارسات جماعات العنف والإرهاب الإجرامية التي ترتكب باسم الإسلام والمسلمين والدعاية السلبية للجماعات المعادية للإسلام والمسلمين.