التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 03:01 ص , بتوقيت القاهرة

مناقشة تداعيات استخدام الفحم في مؤتمره الأول بـ مصر

يناقش "مؤتمر الفحم الأول في مصر" أسباب اتجاه الحكومة المصرية بالسماح بإستخدام الفحم ضمن مزيج الطاقة، و أيضاً نشر الوعي بأهمية تحقيق التنمية المستدامة لدعم الاقتصاد المصري، ودفع عجلة الإنتاج من خلال استخدام الفحم ضمن مزيج الطاقة، والذي سيعتمد عليه في القطاع الصناعي، وما تتخذه من إجراءات لطمأنة المجتمع بشأن إستخدام الفحم وفقا للمعايير والإشتراطات العالمية.



إضافة إلي أنه في كافة المراحل، والتي من ضمنها إستيراد وتداول ونقل وتخزين واستخدام الفحم، وأيضا طرق الحصول على الموافقة عليها واتباع أحدث التكنولوجيات، التى من شأنها تقليل الانبعاثات والآثار السلبية على البيئة إلى أقل درجة ممكنة طبقاً للمعايير والاشتراطات الأوروبية، و التوسع فى استخدام المخلفات فى توليد الطاقة اللازمة لمصانع الأسمنت إلى أقصى درجة ممكنة، والتوسع فى استخدام الطاقة المتجددة.


ووفقا لبيان صادر عن وزارة البيئة، تم افتتح المؤتمر اليوم الإثنين الدكتور خالد فهمي وزير البيئة نيابة عن المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، فاعليات مؤتمر الفحم الأول في مصر تحت  عنوان "الاستخدام الآمن للفحم كطاقة بديلة ودوره في دعم الاقتصاد المصري"، وذلك علي مدار يومي  الاثنين والثلاثاء 11 و12 مايو 2015.



 
ويقام المؤتمر تحت رعاية كلاً من وزارة الاستثمار ووزارة البيئة، وجهاز شئون البيئة، وهيئة موانئ البحر الأحمر، والشركة القابضة للنقل البحري، بمشاركة كلا من وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وزارة التجارة والصناعة، وزارة النقل، وإتحاد الصناعات المصرية.


ومن المقرر أن يشهد المؤتمر حضورا من المسئولين الحكوميين، وشركات إنتاج الأسمنت، وشركات إنتاج الكهرباء خاصة، يعقد المؤتمر برعاية مجلس الوزراء وعدد من وزراء المجموعه الإقتصادية علي رأسها وزارة الإستثمار، و وزارة التجارة والصناعة، و وزارة الكهرباء، وزارة البترول، و وزارة النقل.