التوقيت الخميس، 25 أبريل 2024
التوقيت 01:19 ص , بتوقيت القاهرة

النقابية الفلسطينية: إضراب شامل لحل قضية رواتب الموظفين

أعلنت "اللجنة النقابية للدفاع عن حقوق الموظفين" في قطاع غزة، اليوم الاثنين إضرابا شاملا، غدا الثلاثاء، في جميع المؤسسات الحكومية والوزارات والمديريات التابعة لها؛ احتجاجا على عدم حل قضية رواتب الموظفين.


وقالت اللجنة المعنية بالدفاع عن موظفي حكومة غزة السابقة، والتي كانت تديرها حركة المقاومة الفلسطينية الإسلامية "حماس"، في بيان صحفي، إن الإضراب "يأتي ردا على استهتار حكومة التوافق بحقوق الموظفين والتلاعب بأعصابهم ونتيجة لتوقف الحراك الجاد والخاص بحل مشكلة الموظفين الشرعيين في قطاع غزة".


وأشارت اللجنة إلى أن الدوام في المدارس سينتهي بعد انتهاء موعد الامتحانات مباشرة للفترتين بما لا يؤثر على سير الامتحانات.
وكانت اللجنة أعلنت في بيان سابق عن تقليص الدوام خلال هذا الأسبوع في جميع الوزارات والمديريات التابعة لها والمؤسسات الحكومية بغزة.


كانت "حماس" قد عينت، بعد سيطرتها على قطاع غزة في صيف 2007، نحو 40 ألف موظف في القطاعات المختلفة ما زالوا على رأس عملهم بعد تشكيل حكومة التوافق مطلع يونيو الماضي وينظمون فعاليات احتجاجية من آن لآخر للمطالبة بصرف رواتبهم ، فيما تدفع السلطة الفلسطينية رواتب نحو 70 ألف موظف آخرين أطلق عليهم "المستنكفين" لانقطاعهم عن العمل بأوامر من السلطة الفلسطينية إبان حكم حماس للقطاع.