التوقيت الأربعاء، 24 أبريل 2024
التوقيت 03:30 م , بتوقيت القاهرة

وفاة سيناتور أمريكي معارض لقانون "خوذة القيادة" في حادث دراجة نارية

تعرض سيناتور سابق من ولاية جورجيا الأمريكية، اشتهر بمعارضته للقوانين التي تلزم راكبي الدراجات البخارية بارتداء الخوذات الواقية، لحادث أدى إلى مقتله، بعد سقوطه من على دراجة بخارية واصطدامه بسيارة.


وقالت مجلة "بيبول" الأمريكي، إن السيناتور جوي براش، تعرض لحادث في وقت سابق من هذا الأسبوع، بالقرب من منزله بمدينة أبلينج في جورجيا، وأكدت الشرطة أنه كان مرتديا لخوذته أثناء وقوع الحادث.


اشتهر براش بشغفه بركوب الدراجات النارية وعمله لصالح قائديها، وطالب من قبل بمشروع قانون لتقويض قوانين ولاية جورجيا التي تلزم جميع قائدي الدراجات النارية بارتداء الخوذات، لكن تم مقابلة طلبه بالرفض.


وأوضحت زوجته، شيريل براش، أنه طالب بأن يكون ارتداء الخوذة أمرا اختيارا بالنسبة لسائقي الدراجات، لأنها لا توفر قدر الحماية الذي يشير إليه المشرعون، وأشارت أنه كان يقول إنها ثقيلة الوزن ويمكنها أن تكسر الرقبة أن تطير من على الرأس.


كما قالت إن زوجها استمر في نشاطه السياسي بعد مغادرة مجلس الشيوخ، حتى أنه يوم الحادث كان متجها لمقابلة حاكم ولاية جورجيا، ناثان ديل، لمناقشته حول اقتراح قانون آخر خاص بقواعد المرور المتعلقة بالدراجات النارية.


أشارت إحصائيات الإدراة الأمريكية لسلامة المرور على الطرق السريعة أن الخوذات أثبتت كفاءتها بنسبة 37% في منع التعرض لإصابات قاتلة.