التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 04:23 م , بتوقيت القاهرة

"عسيري" عن تناقض موقف الحوثيين من الهدنة: أنا صح

قال المتحدث باسم التحالف العربي بقيادة السعودية، العميد ركن أحمد عسيري، إن إقدام الحوثيين على استهداف نجران، اليوم الأحد، يؤكد التناقض في موقف الجماعة بشأن الالتزام بالهدنة الإنسانية التي أعلنها وزير الخارجية السعودي لمدة 5 أيام بداية من الثلاثاء المقبل.


وفي مداخلة هاتفية على فضائية "سكاي نيوز عربية"، اليوم الأحد، أوضح العميد السعودي أن الحوثيين قصفوا مدينة نجران المحاذية للحدود اليمنية، حيث سقطت قذيفة على أحد المساكن دون وقع ضحايا، مضيفا: "هذه الخروقات استدعت ردا فوريا قوات التحالف".


وكان أحد المتحدثين باسم الحوثيين أعلن الموافقة على الهدنة الإنسانية التي أعلنت عنها الرياض، إلا أن "عسيري"، وعلى غرار المتحدث باسم الحكومة اليمنية، راجح بادي، شكك في صدق نواياهم، مشيرا إلى أن أنهم دأبوا على التنصل من التزاماتهم.


وأشار "عسيري" إلى أن القوات العسكرية ستحكم على الأفعال لا الأقوال، وبالتالي فإن أي خرق للهدنة سيجعلها لاغية، مؤكدا أن الغارات لاتزال مستمرة.
وتابع: "يفصل اليمن يومان فقط عن الهدنة، لكن في حال توقف ميليشيات الحوثي وعلي عبدالله صالح عن شن هجمات في المناطق اليمينة سيعلق التحالف عملياته كون مهمته تقتصر على التصدي لأعمال العنف".