التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 05:51 ص , بتوقيت القاهرة

القاسمي يسلم محلب 50 ألف وحدة سكنية ضمن المنحة الإمارتية الإثنين

قال وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، الدكتور مصطفى مدبولي، أنه سيلتقي غدًا بوزير الدولة الإماراتي، الدكتور سلطان الجابر، للإعلان عن تفاصيل تسليم مشروع الـ50 ألف وحدة سكنية، المقدمة من الحكومة الإمارتية للشعب المصري.


وأوضح مدبولي، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم الأحد، أن اللقاء الذي سيحضره رئيس مجلس الوزراء، المهندس إبراهيم محلب، وعضو المجلس الأعلى لدولة الإمارات، وحاكم إمارة الشارقة، الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، سيشهد الإعلان عن موعد تسليم المشروع ضمن المنحة الإماراتية، بتكلفة تصل إلى 8 مليارات جنيه، والمقرر لها يونيو المقبل، عقب انتهاء أعمال التشطيبات النهائية للوحدات.


وأضاف الوزير، أن الجانب الإماراتي خاطب الاتحاد المصري لمقاولين التشييد والبناء، للاستعانة بالشركات المصرية لتنفيذ هذه الوحدات، مؤكدًا أن جميع شركات المقاولات التي ستعمل في المشروع، ستكون مصرية والعمالة مصرية 100%، والتمويل خارجي فقط.


وتابع، أنه سيتم الكشف مبدئيًّا عن تفاصيل تنفيذ نحو 50 ألف وحدة سكنية كباكورة لمشروع العاصمة الادارية الجديدة، يتم تنفيذها خلال 3 سنوات، بمساحات تتراوح ما بين 55 و90 و120 و130 حتى 180 مترًا، بحيث تضم جميع مستويات وأنماط الإسكان.