التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:50 ص , بتوقيت القاهرة

الإمارات: هذه أسباب تحويل طائرة القاهرة إلى قاعدة عسكرية

أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات سبب تحويل إحدى طائرات شركة "طيران الاتحاد" إلى قاعدة عسكرية الأحد، مؤكدة أن الأمر يقتصر على ارتكاب راكب لأعمال شغب.


ونقلت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم الأحد، عن بيان للهيئة قوله "تم تحويل رحلة طيران الاتحاد رقم " EY650 " والقادمة من مطار القاهرة الدولي إلى مطار أبوظبي الدولي للتعامل مع أحد الركاب المشاغبين..".


وأشارت الهيئة إلى أن مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية، بالتنسيق مع الجهات المختصة بالدولة، قرر تحويل الطائرة، وهي من طراز إيرباص A321 إلى قاعدة المنهاد الجوية في دبي.


كانت شركة "طيران الاتحاد" قد أعلنت عن تحويل إحدى رحلاتها التي كانت متجهة من العاصمة المصرية، القاهرة/ إلى أبوظبي إلى القاعدة العسكرية، قبل أن تعود إلى مطار أبوظبي.


وعادت الطائرة، التي كانت تقل 128 مسافرا و7 من أفراد الطاقم، إلى مطار دبي بعد خضوعها للتفتيش، فلم يتم العثور "على أي شيء يشتبه في طبيعته"، حسب بيان شركة "طيران الاتحاد".


وكان بيان سابق للشركة قد قال إن "الرحلة رقم EY650.. التي كانت متجهة من القاهرة إلى أبوظبي.. قد تم تحويلها نتيجة لأسباب أمنية" إلى قاعدة المنهاد الجوية.