التوقيت الجمعة، 29 مارس 2024
التوقيت 03:16 ص , بتوقيت القاهرة

المحكمة تستمع إلى شهود الإثبات في "مقتل شيماء الصباغ"

تستمع محكمة جنايات شمال القاهرة الدائرة 10 والمنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الاثنين، لشاهد إثبات في أولى جلسات محاكمة ضابط الأمن المركزي المتهم بقتل الناشطة شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الشعب الاشتراكي.


و ردا على سؤال جميل سعيد محامي المتهم، قال الشاهد إن "كأس الإطلاق أو جميع أجزاء السلاح قد يكون من الحديد والكأس قد يكون من سبائك الألومنيوم أو الحديد و قد يكون بعض الأجزاء بلاستيكية".


و قال الشاهد إنه عرض عليه 4 أسلحة بدون أي كأس إطلاق، مضيفا أنه يمكن في الأسلحه الصغيرة التصويب على هدف بالتنشين ولكن في الخرطوش يكون بالتوجيه لأنه ينتشر.


وطلب استخراج شهادة من الداخلية لمعرفة نوع و طبيعة "كأس الإطلاق" التي كانت بالبنادق المرفقة للقوات يوم الحادث وطلب صورة من الأقراص المدمجة المحرزة بالدعوة".


وأكد سمير حسن ممثل النيابة العامة أن المعمل الجنائي قام بفحص و تجربة البنادق بكئوس الإطلاق وقام بتجربة إطلاق تلك الأسلحة بدون مشاكل وتم إرفاق تقرير من المعمل الجنائي. 


تنعقد الجلسة برئاسة المستشار مصطفى حسن محمد عبد الله، وعضوية المستشارين أحمد أحمد محمد دهشان، وعمرو محمد فوزي صادق بحضور سمير حسن رئيس نيابة قصر النيل و يحيي أحمد و أحمد حسين وكلاء النيابة بسكرتارية أحمد فهمي.


كان المستشار هشام بركات النائب العام أمر بإحالة أحد ضباط الشرطة من قوات الأمن المركزي والمخول له فض تظاهرة بميدان طلعت حرب، إلى محكمة الجنايات، عقب إطلاقه النيران على الناشطة السياسية شيماء الصباغ عضو حزب التحالف الشعب الاشتراكي، فى 24 يناير الماضي مما أحدث إصابتها التي أودت بحياتها، فضلاً عن إصابة غيرها من المتظاهرين. وقد وجهت النيابة العامة للضابط المتهم ارتكاب جريمتي الضرب المفضي إلى الموت، وإحداث الإصابة العمدية لباقى المجني عليهم.