التوقيت السبت، 27 أبريل 2024
التوقيت 07:36 ص , بتوقيت القاهرة

"علوم الفضاء في مصر".. ندوة لأكاديمية البحث العلمي الإثنين

تنظم أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، ممثلة في اللجنة الوطنية لأبحاث الفضاء، بالتعاون مع كلية الهندسة، جامعة القاهرة، ندوة بعنوان "أنشطة علوم الفضاء في مصر"، صباح غد الإثنين، لتعريف المجتمع العلمي البحثي في مجالات الفضاء المختلفة بالإمكانات المتاحة في مصر للعمل على التكامل بينها، ودراسة إمكانية عمل مشاريع بحثية مشتركة والاستفادة من الإمكانات المتاحة في مختلف الجهات العلمية.


وبحسب بيان للأكاديمية، اليوم الأحد، يفتتح فاعليات الندوة كلا من مساعد رئيس الأكاديمية، سعيد شلبي، وعميد كلية الهندسة بجامعة القاهرة، شريف أحمد مراد، ورئيس اللجنة الوطنية لأبحاث الفضاء، أنس محمد إبراهيم عثمان، ويحضرها عدد كبير من خبراء المجال في جميع الهيئات والمؤسسات المهتمة.


وتدور محاور هذه الندوة حول أنشطة المؤسسات المصرية المهتمة بدراسات الفضاء وتطبيقاتها، وأنشطة الفضاء في كل من الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء، والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، ومعهد بحوث الإلكترونيات، وكذلك كلية الهندسة جامعة القاهرة.


وتُلقى في الندوة 5 محاضرات وهي: "تركيب الكون وتكنولوجيا الفضاء، ونشاط معهد الإلكترونيات في مجال الفضاء، وأنشطة الفضاء في الهيئة القومية للاستشعار عن بعد، وأنشطة الفضاء في NRIAG، أنشطة الفضاء بكلية الهندسة جامعة القاهرة".