التوقيت السبت، 20 أبريل 2024
التوقيت 01:45 م , بتوقيت القاهرة

صور| محافظ كفرالشيخ يبحث سبل مكافحة الفساد

التقى محافظ كفرالشيخ، أسامة حمدي عبدالواحد، اليوم الأحد، برؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات ومديري القطاعات الحكومية، بحضور السكرتير العام للمحافظة، حسين الطاهر، والسكرتير العام المساعد، مجدي عطا الله، لبحث سبل مكافحة الفساد ومواجهة أسبابه، من خلال وضع خطة شاملة لمواجهته، والعمل على استئصال جذوره من المجتمع، ومحاربته بجميع المصالح الحكومية والإدارات المحلية بالمحافظة.


وأكد المحافظ على ضرورة فتح باب التواصل مع المواطن البسيط والمسؤول بمنتهى البساطة والسهولة، قائلا: "إنه كلما استطعت أن تقنن الوضع الإنساني السليم تستطيع أن تقضي على الفساد".



وأوضح عبدالواحد أنه لا بد من خلق النموذج الصالح والمخلص من العاملين، حتى تكون هناك قيادات صف ثاني وثالث، لضمان العمل بالكفاءة المطلوبة التي تتناسب مع المرحلة، وتحقق التنمية الحقيقية والمستدامة.


وأضاف محافظ كفرالشيخ أن مشاكل الطرق بالمحافظة، ترجع إلى أن الكثير منها لم يتم تخطيطه بإشراف هندسي سليم، وإنه أصدر قرارا ينص على أنه لن تتم أي أعمال فنية أو هندسية دون إشراف هندسي وفني وعلمي سليم.


وتابع عبدالواحد أن محطات المياه والصرف الصحي بها مشاكل، وإننا في الوقت الحالي نتخذ الإجراءات ضد من يعطل العمل والتنفيذ، ونقوم بسحب الأعمال من المقاولين غير الجادين.


ووجه المحافظ مندوبي لجنة الفساد بتدشين صفحات تواصل اجتماعي لسهولة تلقي الشكاوى والإبلاغ عن حالات الفساد أينما وجدت، مؤكدا أن المسؤولية تقع على الجميع في محاربة الفساد، ويأتي دور القيادات الشعبية والإعلام والتوعية في المساجد والكنائس لمحاربته، حيث إنه يضر بالجميع، ولا بد أن نطهر المؤسسات من الفساد، وعلينا تعظيم الدور الإيجابي والإبلاغ عن الفساد والمفسدين للحفاظ على المال العام وبناء جهاز إداري متميز بالمحافظة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة من أجل مجتمعنا.


من جانبه، أشار السكرتير العام للمحافظة، حسين الطاهر، إلى أن الفساد يمس النزاهة والشرف لمن يرتكبه، وناتجا عن قلة عدد المُعينين بالمحليات في الفترة الماضية، موضحا أننا نعمل جاهدين حاليا على خلق صف ثاني للقيادات بالمحافظة، وكان واضحا ذلك في اختيار مدراء لـ3 لجان هامة بالمحافظة، وهي "اللجنة الميكانيكية واللجنة الفنية ولجنة الإدارة العامة".