التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:50 ص , بتوقيت القاهرة

"البحوث الإسلامية" يواصل تدريب وعاظه وقوافله

أعلن الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، محيي الدين عفيفي، بدء فعاليات الأسبوع الخامس من الموسم الثقافي والذي ينظمه المجمع  غدا الإثنين، مشيرا إلى أن هذا يأتى في إطار خطته لتجديد الخطاب الديني ومواجهة الفكر المتشدد الذي تروج له بعض الجماعات المتطرفة.


أضاف الأمين العام، في بيان اليوم الأحد، أن اللقاء غدا يدور حول "التوازن المعرفي بين علوم الدين وعلوم الدنيا في الحضارة الإسلامية"، ويحاضر فيه د.عبد الفتاح غنيمة أستاذ بكلية الآداب جامعة المنوفية وعضو المجلس الأعلى للشوون الإسلامية.


وأشار عفيفي أن اللقاءات المستمرة للموسم الثقافي تستهدف الوعاظ في المقام الأول باعتبارهم النواة التي يتم الاعتماد عليها في ميادين الدعوة الإسلامية من خلال تواصلهم مع شرائح المجتمع، من خلال دعم العقلية البحثية لدى الوعاظ من خلال طرح القضايا التي تتعلق بعوامل ازدهار الحضارة الإسلامية وأسباب تراجعها.


وأعلن عفيفي إطلاق قافلة دعوية غدا الاثنين إلى محافظة الإسماعيلية للتواصل مع فئات الشعب المختلفة خاصةً الشباب؛ باعتبارهم الأكثر استهدافاً من الجماعات المتطرفة والمتشددة لغزو عقولهم وتسميم أفكارهم من خلال ما يبث عبر مواقع التواصل الاجتماعي.


أوشار عفيفي إلى أن قافلة الغد تضم وعاظ من الأزهر الشريف وأساتذة من جامعة الأزهر الذين سيتواصلون مع العديد من شرائح المجتمع في المحافظة وفي أماكن تواجدهم سواء النوادي أو الشركات أو المدارس والجامعات.


أضاف الأمين العام أنهم مستمرون في محاربة الأفكار المتطرفة حتي يتم دحضها بالكامل وتنقية عقول الشباب وحمايتها من أية أفكار مسمومة يحاول أعداء الوطن تلويث عقول الشباب بها.