التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 08:27 م , بتوقيت القاهرة

خاص|سفير مصر بالرياض: ما اعرفش إن طفل مصري وقع في "البالوعة"

قال السفير المصري في العاصمة السعودية الرياض، عفيفي عبد الوهاب "لا أعلم شيئا عن واقعة  سقوط طفل المصري في بالوعة صرف صحي بجدة". 


وأضاف "عبد الوهاب" في تصريحات لموقع "دوت مصر": أول مرة أسمع عن الواقعة. مضيفا: المعني بهذا الأمر هي القنصلية المصرية في جدة أو مكة، وليست السفارة، بحسب تعبيره.


ولم ترد القنصلية المصرية في جدة على "دوت مصر".


يذكر أن فرق البحث والإنقاذ السعودية نجحت، اليوم الأحد، في انتشال جثمان طفل مصري سقط في بالوعة صرف صحي، بمدينة جدة، في المملكة العربية السعودية، بعد ساعات من البحث.


وأفادت صحيفة سبق السعودية، صباح اليوم، أن 8 غواصين تابعين للدفاع المدني تناوبوا البحث داخل بالوعة الصرف الصحي الذي سقط فيها الطفل البارحة، حيث تمثلت المشكلة في وجود بئر داخل البالوعة على عمق 12 مترا، وكونها مرتبطة بالمياه الجوفية ومليئة ببقايا الصرف الصحي، ما اضطرهم للاستعانة بـ17 صهريجا لسحب  المياه.


وقالت المصادر إن الطفل الذي سقط مصري الجنسية (4 أعوام)، كان برفقة والده الذي عندما خرجا من أحد المحال بشارع أم القرى بجدة، وكان في الوقت نفسه سائق صهريج الصرف الصحي قد فتح غطاء البالوعة، واتجه إلى مضخة الشفط لتشغيلها، في حين لم يتنبه الأب لفتح الغطاء، واتجه كالعادة إلى باب السائق في سيارته، واتجه الطفل إلى باب الراكب، ولكنه لم يتمكن من الوصول بسبب سقوطه في بالوعة الصرف.


يُذكر أن الجهات الحكومية في السعوديةأعلنت حالة الاستنفار ونشطت من جهودها حتى تمكنت من انتشال الطفل بعد أن فارق الحياة.


ولاقت هذه الواقعة تفاعل واسع من قبل النشطاء السعوديين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تدشين هاش تاج بعنوان "#سقوط_طفل_بالصرف_الصحي_بجده".