التوقيت الخميس، 02 مايو 2024
التوقيت 04:06 ص , بتوقيت القاهرة

رؤساء ووكلاء البريد بدول تعاون الخليج يجتمعون في الدوحة

يعقد في الدوحة، غدا الاثنين، الاجتماع التاسع والعشرين للجنة رؤساء ووكلاء البريد بدول مجلس التعاون لدول الخليج.


وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي أن الاجتماع سيناقش العديد من المواضيع المتعلقة بتطوير خدمات البريد، والجوانب المشتركة للتعاون بين الدول الأعضاء في هذا الجانب، ومن بينها تقرير عن المعرض الخليجي المشترك للطوابع البريدية، ومشاركة الدول الأعضاء بمعرض الطوابع الدولية، وتوصيات لجنة الشراء الموحد للوازم والمعدات البريدية بدول المجلس.


كما سيناقش الاجتماع توصيات فريق عمل البريد الممتاز والطرود، وتوصيات فريق عمل الخدمات المالية في مجال البريد، و توصيات فريق عمل المسائل التنظيمية والتشغيلية في مجال البريد، إضافة الى توصيات الاجتماع الأول التنسيقي المشترك لفريق العمل الخاص بالتعاون في مجال البريد والاتصالات وتقنية المعلومات بين دول مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية.


وسترفع توصيات اللجنة إلى الاجتماع الرابع والعشرين للجنة الوزارية للبريد والاتصالات وتقنية المعلومات، والمقررعقده خلال يونيو 2015 في الدوحة.


كما يعقد في الدوحة، بعد غد الثلاثاء، الاجتماع الثاني للوزراء المسؤلين عن شؤون الأوقاف بدول مجلس التعاون لدول الخليج.


وسينظر الوزراء، خلال الاجتماع، عددا من الموضوعات المتعلقة بشؤون الأوقاف، من بينها استحداث دائرة تفكير خليجية متخصصة في تنمية الثقافة الوقفية، واعتماد أسبوع خليجي للوقف، و إقامة مشروعات وقفية مشتركة، وقرار المجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الرابعة والثلاثين بشأن موضوع العمل التطوعي.