التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 03:24 م , بتوقيت القاهرة

المنوفية تشكل لجنة لحصر المستحقين في مساكن الإيواء

قال محافظ المنوفية، الدكتور هشام عبدالباسط، إنه التقى، اليوم الأحد، برفقة سكرتير عام المحافظة، اللواء أسامة فرج، عدد من سكان عمارات الإيواء بالحي الغربي بمدينة شبين الكوم، وتم الاستماع إلى شكواهم من تأخر إجراءات تسلم عقود الوحدات السكنية البديلة.


وأكد المحافظ، في بيان له، اليوم الأحد، أنه تم تشكيل لجنة لعمل حصر دقيق للمستحقين سيستمر حتى 5 يونيو المقبل، وسيتم على إثره تسليم العقود، مشيرًا إلى أنه لن يتم إخلاء الوحدات القديمة إلا بعد استلام العقود فور ظهور نتائج الحصر.


كما أصدر محافظ المنوفية تعليمات بصرف إعانات تكافئ القيمة الإيجارية الفعلية للذين تركوا وحداتهم القديمة واستأجروا وحدات يقيمون فيها بصورة مؤقتة حتى استلام الوحدات البديلة، وأوصى بسرعة حصر المستحقين والمقيمين خارج وحداتهم السكنية بمساكن الإيواء.


كما أكد سكرتير عام المحافظة أنه سيتم إجراء قرعة على العدد المتبقي من الوحدات لتسليمها لعدد آخر من المستحقين طبقًا لأبحاث اجتماعية، مشددًا على ضرورة توصيل الحق لأصحابه دون تلاعب أو محاباة، قائلًا: "الجميع سواء أمام القانون وعلى القادرين مراعاة حقوق الفئات غير القادرة دون أن يزاحموهم في الحصول على حقوقهم التي كفلها لهم الدستور".