التوقيت الثلاثاء، 30 أبريل 2024
التوقيت 10:57 م , بتوقيت القاهرة

"العبادي" يزور روسيا لبحث تسليح جيش بلاده

نفى مصدر مقرب من رئيس الوزراء العراقي د.حيدر العبادي صحة ما تردد عن عزم العبادي الاستقالة من منصبه، وقال: إن مزاعم بعض المواقع الإلكترونية عن الاستقالة شائعات سوداء مغرضة ومدعومة من جهات خارجية بهدف خلط الأوراق.


وقال المصدر في تصريح لشبكة الإعلام العراقي اليوم الأحد إن ما تردد في هذا الشان عار عن الصحة ولا أساس لها مطلقا، مؤكدا أن العبادي يسير وفق برنامجه الإصلاحي ويقود الحكومة التي تحظى بتأييد سياسي داخلي وخارجي غير مسبوق، وأن البعض لا يروق لهم أن يسير العراق بالاتجاه الصحيح، إذ أنهم يفضلون مصالحهم الشخصية على مصالح المواطنين العراقيين.


على صعيد آخر صرح المتحدث باسم رئيس الوزراء العراقي سعد الحديثي بأن القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء د. حيدر العبادي سيزور روسيا خلال الأيام القليلة المقبلة لبحث مسألة تسليح الجيش العراقي وملف الاستثمارات الروسية بالعراق.


وقال الحديثي في تصريح صحفي اليوم إن العبادي سيلبي دعوة رسمية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لزيارة موسكو لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية والدعم الذي يمكن أن تقدمه روسيا للعراق في مواجهة تنظيم داعش الإرهابي، مشيراً إلى أن أهم محاور الزيارة ستتضمن تطوير العلاقات الثنائية وملف الدعم العسكري وتسليح الجيش العراقي إضافة إلى دعوة الشركات الروسية الاستثمارية الى العراق في مجال الإعمار واستخراج النفط والكهرباء.


كان المبعوث الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ميخائيل بوجدانوف قد زار بغداد في الثاني من أبريل الماضي وسلم دعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للعبادي لزيارة موسكو.