التوقيت الثلاثاء، 07 مايو 2024
التوقيت 08:18 ص , بتوقيت القاهرة

"أطول غطسة في العالم"..في مهرجان البحر الأحمر للسباحة

نظمت إدارة مهرجان البحر الأحمر الدولي الأول للسباحة والغطس، مؤتمرًا صحفيًا بفندق هيلتون النور بمدينة الغردقة، والذي ينطلق في الفترة من 4 وحتى 6 يونيو المقبل.


وشددت مقررة المهرجان، داليا التهامي، خلال المؤتمر، على أهمية المهرجان والذي يعتبر الأول من نوعه لتنشيط السياحة وتدعيمها، وأن الحدث يلقي كل الدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ووزير السياحة والشباب والرياضة ومحافظ البحر الأحمر.


وعرضت خلال المؤتمر العروض والأحداث التي يقوم عليها المهرجان، ومن أهم فعاليات المهرجان الأول السباح الروسي "أليا مايسكي"، والذي سيسبح من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة الغردقة، مشيرة إلى أنه سيبدأ من منطقة رأس محمد، وتبلغ المسافة نحو 72 كيلو مترًا أي 36 ميلًا، موضحة أن عدد الساعات المحسوبة للسباحة 26 ساعة، مشيرة إلى أن هناك إجراءات تأمينية للسباح خلال رحلته من قروش البحر، حيث سيرافقه 4 غواصين، وتم الاستعانة بأجهزة حديثة تبعد أسماك القرش عنه.


والحدث الثاني للمهرجان هي أطول غطسة في العالم والتي يجريها الغطاس المصري، "ولاء حافظ"، لكسر الرقم القياسي المسجل في موسوعة "جينس" للأرقام القياسية.


وأضافت "التهامي"، أن المهرجان يتضمن العديد من العروض والمسابقات، وكذلك العديد من الحفلات منها عروض مصرية روسية، والتي من شأنها تدعيم العلاقات بين مصر و روسيا، وتنشيط السياحة لمصر.