التوقيت الأحد، 28 أبريل 2024
التوقيت 08:07 ص , بتوقيت القاهرة

تفاصيل تحويل طائرة القاهرة لقاعدة عسكرية إماراتية

غادر جميع المسافرين على رحلة الاتحاد للطيران المحولة رقم EY650 الطائرة بعد هبوطها في قاعدة المنهاد الجوية العسكرية في دبي.


وذكر متحدث رسمي باسم "الاتحاد للطيران" في بيان، أن المسافرين خضعوا لإجراءات الفحص الأمني في المبنى قبل نقلهم بالحافلات مع أمتعتهم إلى مطار أبوظبي الدولي، بحسب ما جاء على وكالة "وام". 

وأوضح المتحدث، أن المسافرين الذين لديهم رحلات ربط من أبوظبي سيكون بانتظارهم فريق من موظفي الشركة في مطار أبوظبي الدولي سيتولون إعادة الحجز لهؤلاء المسافرين على أولى الرحلات التالية المتوفرة.


كانت الرحلة "رقم EY650 " المشغلة عبر طائرة من طراز إيرباص A321 المتجهة من القاهرة إلى أبوظبي وعلى متنها 128 مسافرا وسبعة من أفراد الطاقم قد تم تحويلها لأسباب أمنية.


وقال إن "الاتحاد للطيران " ستصدر مزيدا من المعلومات بهذا الصدد فور توفرها. 


يذكر أن  شركة "طيران الاتحاد" الإماراتية، أعلنت، الأحد، تحويل إحدى رحلاتها التي كانت متجهة من العاصمة المصرية القاهرة إلى أبوظبي، إلى قاعدة عسكرية في دبي "لأسباب أمنية"، وفقا لما ذكرته قناة سكاي نيوز. 


ونفت أن يكون ذلك الإجراء للعثور على قنبلة بالطائرة، كما تداولت بعض وسائل الإعلام إنما نتيجة تلقي إنذار قبل هبوط الطائرة في أبو ظبي.


ويشار إلى أنه الحادث هذا هو الثاني من نوعه لطائرة إماراتية، خلال أقل من أسبوع، بعد هبوط طائرة تابعة لطيران "العربية" في القاعدة الجوية عينها، عقب تلقي تحذير من انفجارها.