التوقيت الأحد، 05 مايو 2024
التوقيت 11:31 م , بتوقيت القاهرة

صور| وفد من البحر الأحمر يشارك بالملتقى السياحي في دبي

شارك وفد من محافظة البحر الأحمر ترأسه محافظ البحر الأحمر، اللواء أحمد عبدالله، وزير السياحة خالد رامي، وكذلك وفد من محافظة جنوب سيناء ترأسه المحافظ، اللواء خالد فودة، بزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة لحضور معرض الملتقي السياحي " ATM" بدبي.



وتهدف الزيارة إلى إعادة تفعيل خطوط الطيران المنتظمة والمباشرة من المدن العربية إلى مطار الغردقة الدولي، فضلا عن عقد لقاءات واجتماعات بعدد من المنظمات والهيئات الرسمية المعنية بقطاع السياحة وشركات السياحة وشركات الطيران بتلك الدول، بمشاركة عدد من المستثمرين المصريين والعرب ووسائل الإعلام والصحافة العربية .


وعلى هامش الملتقى تم عقد عدة لقاءات منها لقاء جمع بين وزير السياحة المصري ورئيس هيئة السياحة والآثار بدولة الإمارات، ومحافظ البحر الأحمر، ومحافظ جنوب سيناء .



كما عقد محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله، عدة لقاءات على هامش اللقاء، إذ التقى نائب وزير السياحة الكويتي، بصحبة رئيس الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، وكذلك عقد لقاء مع وزير السياحة الأردني بصحبة محافظ جنوب سيناء، والسفير المصري بالإمارات، وبمشاركة مجموعة من المستثمرين الأردنيين، كما جمعه لقاء مع وزير السياحة اللبناني، وعدد من الشركات السياحة اللبنانية وجمعية خبراء السياحة العرب، وكذلك لقاء مع ممثلي شركة بارامونت العالمية للسياحة والفنادق وصناعة السينما .


فيما أعلن الوفد المشارك من محافظة البحر الأحمر، عقد لقاء مع شركة "بارامونت" العالمية للسياحة والفنادق وصناعة السينما، وتم الاتفاق مع رئيس مجلس الإدارة على تصوير فيلم ترويجي عن المقاصد السياحية بالمحافظة، والذي سيتم عرضه بدول العالم تسويقًا للسياحة المصرية، لتطوير صناعة السياحة بجمهورية مصر العربية، ومنها محافظة البحر الأحمر والوصول بها إلى أعلى المستويات العالمية.