التوقيت الجمعة، 26 أبريل 2024
التوقيت 01:43 ص , بتوقيت القاهرة

"الكهرباء" توضح سبب انقطاع التيار عن ماسبيرو

قال المتحدث باسم وزارة الكهرباء، محمد اليماني، إن انقطاع التيار عن مبنى ماسبيرو، أمس السبت، تسبب فيه عطل بالشاحن الخاص بالبطاريات، وتم معالجة هذا العطل الذي استغرق 30 دقيقة، مؤكدا أن المبنى مُؤمن من قبل وزارة الكهرباء بوسائل توليد احتياطية، وأنه من مباني الأحمال ذات الدرجة الأولى، والتي لا يجب انقطاع التيار عنها.


وأضاف اليماني، خلال حواره في برنامج "صباحك مصري" مع الإعلاميين سهام صالح وهشام عاصي، على فضائية "إم بي سي مصر2"، اليوم الأحد، أن الوزارة ليس لديها أي تخفيفات في الأحمال لأكثر من 26 يوما متواصلة، باستثناء مدن الصعيد، خلال اليومين السابقين، وذلك بسبب سقوط برج الكهرباء بالفيوم، والذي استهدفته جماعات إرهابية، مشيرا إلى أن المبنى مزود بمولدات كهربائية ضخمة، إضافة إلى موزعات كهرباء.


وأكد أنه لا انقطاع للكهرباء خلال الصيف الجاري، وذلك لوجود خطط عاجلة لحل مشكلة تخفيف الأحمال وتوفير 3632 ميجا وات، إضافة إلى صيانة دورية للمحطات الكهربائية ستعمل على زيادة الكفاءة، وخلال نهاية شهر مايو سيتم توفير 1707 ميجا وات من المستهدف.


وأوضح اليماني أن رفع الدعم عن بعض الشرائح ضروريا، وسيتم بشكل تدريجي خلال 5 سنوات، وذلك لأن هناك شرائح تحصل عليه ولا تستحقه، وبذلك تخرج من دائرة محدودي الدخل، مؤكدا أن الشرائح الأدنى ستظل داخل الدعم، ولن يطالها الرفع، حيث ستدعمها الوزارة بمبلغ 9 مليار جنيه.