التوقيت الإثنين، 29 أبريل 2024
التوقيت 07:54 م , بتوقيت القاهرة

محافظ الجيزة يتفقد لجان الشهاد الابتدائية ويؤكد: لا مشاكل

تفقد محافظ الجيزة خالد زكريا العادلي، عددا من اللجان في بداية امتحانات الشهادة الابتدائية، حيث زار المحافظ مدرستي الشهيد عامر عبدالمقصود والمدينة الجامعية النموذجية بالدقي.


واطمأن المحافظ، اليوم الأحد، من التلاميذ على مستوى الامتحان، وأن الأسئلة جاءت من الكتاب المدرسي، مشيرا إلى أنه لم ترد أى شكاوى من أولياء الأمور كما تفقد المحافظ لجنة امتحانات ذوى الاحتياجات الخاصة.


وصرح المحافظ أن عدد الطلبة بالشهادة الابتدائية على مستوى المحافظة يبلغ 154082 يؤدون الامتحانات داخل 784 لجنة، مؤكدا أن عدد اللجان بمدرسة الشهيد عامر عبدالمقصود 16 لجنة، تضم 229 طالبا فيما تصل عدد اللجان بمدرسة المدينة الجامعية النموذجية 12 لجنة تضم 239 طالبا.


وشدد خالد زكريا على جميع رؤساء الوحدات المحلية وهيئة نظافة وتجميل الجيزة وشرطة المرافق بإزالة أية إشغالات أو باعة جائلين حول المدارس والتنسيق مع مديرية أمن الجيزة لتكثيف التواجد الأمني خلال فترة الامتحانات.


كما كلف مديريتي التربية والتعليم والصحة بضرورة تواجد زائرة صحية وطبيب لتوفير الرعاية الصحية للتلاميذ أثناء الامتحانات والتدخل وقت الضرورة وتوفير الهدوء التام وكافة وسائل الراحة واتخاذ إجراءات صارمة لمنع الغش وتسريب الامتحانات.


من جانبها، قالت مديرة مديرية التربية والتعليم بالجيزة، بثينة كشك، أن الطلاب أدوا الامتحان في اليوم الأول في مادة اللغة العربية وأن الأسئلة جاءت في مستوى الطالب المتوسط، وأكدت أنها قامت بالمرور على عدد من اللجان منها الأورمان التجريبية والشبان المسلمين والشهيد باسم فاروق والإمام علي بن أبي طالب.


يذكر أن التلاميذ سيؤدون الامتحانات، غدا الإثنين، في مادة الرياضيات والتربية الدينية، والثلاثاء في مادة اللغة الأجنبية والعلوم والأربعاء في مادة الدراسات الاجتماعية.